عمان - نزار عرار 

طالبت 6 اندية من الدرجة الممتازة للكرة الطائرة من اصل 8، اتحاد اللعبة بالغاء الموسم هذا العام، نظرا للظروف الصحية والمالية والتنظيمية الحالية التي لا تساعد على اقامة النشاطات.

وقررت 6 اندية خلال الاجتماع الذي عقد أمس في نادي البقعة بحضور مندوبي كافة الفرق، مخاطبة اتحاد الطائرة رسميا للمطالبة في الغاء الموسم لهذا العام على ان يقام العام المقبل، وذلك نظرا للظروف الصحية التي تمر فيها المملكة جراء جائحة فيروس كورونا، وكذلك لعدم توفر المخصصات المالية للاندية لاعداد الفرق بصورة مناسبة.

ووقع على كتاب الالغاء ممثلو اندية: البقعة، وادي موسى، الكرمل،العودة، عيرا، المشارع، في حين ان شباب الحسين والوحدات اكدا خلال الاجتماع بانهما مع اجماع الاندية وانهما في انتظار العودة الى مجالس ادارتهما لتحديد مواقفهما في هذا الشان.

وطالبت الاندية من خلال الكتاب المرسل إلى الاتحاد بالاهتمام بمراكز الواعدين والمنتخبات الوطنية لكافة الفئات العمرية خاصة بعد وجود وفر مالي نظرا لعدم اقامة اي نشاط تنافسي بين الاندية.

ويشمل كتاب الاندية بالغاء الموسم لاندية الدرجة الممتازة، بطولات الدوري الممتاز، بطولة كأس الاردن، لقاء كأس السوبروبطولة الناشئين.

وكان الاتحاد ققرر موخراً اقامة نشاطات الموسم الحالي على النحو الآتي، بطولة كأس الاميرة آية الفيصل للسيدات: تنطلق خلال الاسبوع الاول من شهر ايلول، وتنتهي في الاسبوع الثاني من الشهر ذاته، بطولة الدرجة الاولى (الدمج): تنطلق قي الاسبوع الثاني من تموز وتستمر لغاية الاسبوع الثاني من آب، بطولة السيدات: تبدأ بالاسبوع الثاني من ايلول وتستمر لغاية نهاية الاسبوع الرابع من تشرين اول، بطولة كأس الاردن للرجال: تنطلق في الاسبوع الرابع من آب وتستمر لغاية الاسبوع الاول من ايلول، بطولة الدوري الممتاز: ينطلق خلال الاسبوع الاول من ايلول ويستمر لغاية نهاية الاسبوع الثالث من تشرين ثاني، بطولة الناشئين: تقام خلال كانون اول القادم، لقاء كأس السوبر: يقام (20) آب القادم، ويجمع وادي موسى بطل الدوري مع شباب الحسين بطل الكأس، المباراتان المتبقيتين من بطولة الشباب: تقامان يوم (15) آب القادم، العودة مع البقعة عند الرابعة مساءً، وشباب الحسين المتصدر مع الوحدات عند السادسة مساءً.