عمان - غازي القصاص

يُنظم نادي النصر خلال تشرين الثاني القادم بطولة عربية للأندية بالمُصارعة الرومانية والحرة، بهدف تنشيط اللعبة، وتوفير الأجواء التنافسية التي تُسهم في تطوير لاعبيه.

كما أوضح رئيس النادي يونس العبدالات بأن مُشاركة لاعبي النادي في بطولة المملكة التي تُقيمها اللجنة المؤقتة للعبة خلال شهري أيلول وتشرين الأول القادمين ستُساهم في الوصول إلى الجهوزية الفنية الكاملة لخوض نزالات بطولة النصر العربية السنوية.

ورجح العبدالات مُشاركة مُصارعي أندية: أبو نصير ودار الدواء وحي الأمير حسن في البطولة التي سيُنظمها النصر، مُعتبراً أن ذلك سيعود بالفائدة على المنتخب الوطني.

ولفت إلى أن مدربي المُصارعة في النصر الشقيقين يوسف ومحمد الحسنات، باشرا مؤخراً تدريب اللاعبين وفق اتباع التعليمات الصحية الواردة في الدليل الإرشادي للجنة الأولمبية ووزارة الشباب، وبعد أن اعتمدت الإدارة قائمة المصارعين الذين سيمثلون النادي في بطولات المملكة المفتوحة، وفي بطولته العربية السنوية.

وكشف أن القائمة ضمت اللاعبين الذين أحرزوا الميداليات الملونة للمنتخب الوطني في مشاركته ببطولتي العرب وغرب آسيا وهم: باسل القاضي وليث البكت ويزن الحسنات وصهيب الحسنات وعمر عبدالفتاح وحمزة الحسنات وعلي عبد الناصر.

ولفت إلى أن بدء استعدادات فريق الكرة الطائرة النسوي سيكون بعد انتهاء امتحانات الدراسة الثانوية العامة الشهر الجاري، حيث ستلتقي الإدارة مع مدرب الفريق علي منكو، ومع اللاعبات لتذليل أية صعوبات تواجهن في الالتزام بمرحلة الإعداد للمشاركة في بطولتي: كأس الأميرة آية بنت الفيصل المقرر انطلاقها خلال الأسبوع الأول من أيلول القادم، والدوري المُقرر خلال الأسبوع الثاني من الشهر ذاته.

ويمثل النصر في البطولتين فريقه للشابات المُتوج بلقب بطولة فئته التي أقيمت العام الحالي اللاعبات: رهف حيمور وحنين الفران ورغد حيمور وتسنيم داوود ورند حيمور وملاك التعمري وجنا نحلة وسندس صافي وغزال أبو رزق وعبير خالد وإسلام المجالي.

وطالب الاتحاد مُجدداً بإقامة مركز تدريبي لفئة الشابات في نادي النصر واستبعد في الفترة الراهنة أن يُشكل النادي فريقاً للرجال يُمثله في بطولة الدرجة الأولى، حتى لا تزداد الأعباء المالية على كاهل النصر الذي كان في أواخر سني عقد السبعينيات ضمن أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة.

وأوضح بأن مجلس إدارة النادي سيدرس إقامة معسكر تدريبي لفريقه النسوي لكرة القدم، وأن ذلك يعتمد على الإمكانات المالية المتاحة.