عمان - راشد الرواشدة

تطل عليكم زاوية الموجز الأوروبي، من جديد لتسليط الضوء على أبرز الأحداث الرياضية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وما تتضمنها من أخبار لنجوم الكرة المستديرة وأبرز خفايا الأخبار الكروية.

وبعد توقف كافة الأنشظة الرياضية حول العالم بسبب -جائحة كورونا- سيختصر الإيجاز في نشر ما هو مفيد وبشكل سريع ومقتضب.

فقدان الثقة!

بعدما فقد برشلونة الصدارة لغريمه ريال مدريد، اعترف مدرب برشلونة كيكي سيتين بوجود خلافات في الفريق وانقسامات داخل غرف الملابس.

وأظهرت لقطات من مباراة سلتا فيجو، قائد البارسا ليونيل ميسي، يتجاهل تعليمات من المدرب المساعد إيدر سارابيا، أثناء فترة التوقف لتناول الماء.

وفي سياق متصل، كشفت إذاعة (RAC1) الإسبانية عن تفاصيل إجتماع عقده جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة مع مجلس الإدارة مع كيكي سيتين، واستمر الاجتماع لـ ساعتين، كما كشفت الاذاعة أن رئيس النادي مستاء جداً بسبب الخلافات بين المدرب واللاعبين خلال تعادلهم مع سيلتا فيجو.

فقدان الثقة وتجاهل اللاعبين له قد يسرع من إقالته، لأن المدرب لايتحدث إلى اللاعبين ويترك الأمر لمساعده إيدير سارابيا..!

راموس ينتظر مستقبله

يعلم راموس جيداً أنه يريد إنهاء مسيرته الكروية في النادي الأكثر تتويجاً بدوري أبطال أوروبا وبالدوري الإسباني، ومن اجل ذلك يسعى المدافع الإسباني لتجديد عقده حتى 2023، لكن ادراة الميرينجي أمام خيارين لتجديد عقده، الأول،إذا ريال مدريد عرض على راموس التجديد لمدة موسم واحد، فإنهم سيقدمون للاعب راتبا 18 مليون يورو سنوياً، أما الثاني، أنه في حالة تقديم عقد جديد لـ راموس حتى 2023، فإن المدافع الإسباني سيستمر في تقاضي راتبه الحالي (13 مليون يورو).

وتجدر الإشارة، ان عقد راموس ينتهي مع ريال مدريد في صيف 2021، ولم يتوصل الطرفان لاتفاق بشأن التجديد.

من أجل الساحر!

ذكر تقرير صحفي عن تطورات جديدة بخصوص عودة نيمار المرتقبة إلى الكامب نو من جديد ليشكل ثلاثي الهجومي (ميسي، سواريز، ونيمار).

ووفقا للتقارير، فإن برشلونة مستعد للتخلي عن الثلاثي الهجومي (جريزمان وبرايثوايت، ديمبلي)

يذكر أن عقد اللاعب البرازيلي مع باريس سان جيرمان يمتد حتى صيف 2022، لكن نادي العاصمة مستعد للتخلي عن البرازيلي مقابل 170 مليون يورو.

قطار الأخبار

أشادت صحيفة الماركا المدريدية، بنجم وسط منتخب البرازيل وريال مدريد الأسباني كاسيميرو ووصفته بأنه المهاجم الجديد لريال مدريد، بعدما سجل هذا الموسم في الدوري الاسباني 4 أهداف.

أعلن فالنسيا إقالة المدير الفني للفريق ألبرت سيلاديس، وسيتولى مؤقتاً اللاعب السابق سالفادور جونزاليز (فورو) المسؤولية حتى نهاية الموسم.

إنتر ميلان حصد 61 نقطة في الدوري الإيطالي هذا الموسم، وهو أعلى أرقامه بعد أول 28 جولة من الموسم منذ 2008-2009 (66).

كريم بنزيمة ثالث لاعب من الدوري الإسباني، يصل إلى +10 عبر تسجيل (22) وصنع الأهداف (10) في كل البطولات في 2019-2020، بعد ليونيل ميسي (سجل 26 وصنع 21) ولويس سواريز (سجل 16 وصنع 11).

جميع الأندية المتاهلة لـ نصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي هذا الموسم فازت خارج أرضها في ربع النهائي، وآخر مرة حصل هذا كان في موسم 1986-1987.

مانشستر يونايتد وتشيلسي سيتواجهان في نصف نهائي كأس الاتحاد للمرة الثانية فقط، بعد أن تغلب الشياطين الحمر على البلوز (2-1) وأكمل المشوار وحقق اللقب في 1995-1996.

دي بروين: أود اللعب مع كريستيانو، سأصنع أهدافا أكثر، قد ألعب عرضية عشوائية بعيدة عنه وسيسجلها أيضا.