عمان - سناء الشوبكي

تنفذ هيئة شباب كلنا الأردن، الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، برنامجاً تطوعياً لإرشاد طلبة الثانوية العامة للدورة الصيفية لعام 2020، لضمان الالتزام بإجراءات السلامة العامة والوقاية الاحترازية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في جميع محافظات المملكة.

وسيكون دور المتطوعين إرشادياً للطلبة وتكاملياً مع الكوادر التعليمية المشرفة في الساحات الخارجية للمدارس، حيث تم تدريب المتطوعين عن بعد في مختلف المحافظات.

وتهدف الحملة الى إرشاد ومساعدة الطلبة لضمان الالتزام بوسائل السلامة الشخصية المتبعة للحماية من فايروس كورونا من خلال التباعد الجسدي بين الطلبة، وتنظيم عملية الاصطفاف، وتسهيل الدخول والخروج، وتوزيع الكمامات والكفوف والتعقيم.

يذكر أن الهيئة نفذت ومنذ بداية جائحة كورونا العديد من البرامج والأنشطة التطوعية لمساندة المؤسسات الرسمية والمعنية، وتم الاعتماد على نهج التشاركية والتشبيك في تقديم الخدمات التطوعية في ظل الجائحة لإيصال المساعدات والطرود والادوية للأسر المستهدفة في مواقعهم ضمن معايير السلامة العامة والإجراءات الاحترازية، اضافة الى تنظيم عملية الاصطفاف بالمحال التجارية ووضع الحلقات الدائرية للتباعد بين المتسوقين، والمشاركة في تعقيم المساجد والكنائس.