بدأت "شركة الإقبال للتطوير العقاري والفنادق" تركيب أجهزة تنقية تعتمد الأشعة فوق البنفسجية UVC لأنظمة التهوية والتكييف، وذلك في مشروع "فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون" في عمّان، في خطوة هي الأولى من نوعها ضمن قطاع الفندقة العالمية.

وبالتعاون مع شركة "بترا" للصناعات الهندسية، والمجموعة الفنية العربية ATG "دايكن"، يتم تركيب أجهزة انبعاث الأشعة فوق البنفسجية، التي تزودها شركتي "فيليبس" و"ستيرل-إير"، والتي تتميز بخصائصها المضادة للفيروسات، والبكتيريا، والميكروبات، والحساسية، إضافة إلى عملها على تنقية الهواء وتقليل نسب مسببات الأمراض، بهدف تحسين جودة الهواء داخل المبنى. وتهدف هذه الخطوة إلى ضمان صحة وسلامة الضيوف والمقيمين والزوار وفِرَق العمل عند افتتاح المشروع المخطط له في منتصف عام 2021.

وبهذه المناسبة، قال عماد الكيلاني، الرئيس التنفيذي لشركة الإقبال للتطوير العقاري: "إن هذه التكنولوجيا موجودة منذ سنين وكان استخدامها محصورًا وبشكل أساسي في المرافق التي تتطلب مستويات عالية من التعقيم، إلا أنها لم تستخدم على الإطلاق من قبل في قطاع الفندقة. ونحن فخورون اليوم لاتخاذنا زمام هذه المبادرة في "فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون" في عمّان، حيث إن صحة وسلامة ضيوفنا ومالكي الشقق في المستقبل هي أولوية قصوى بالنسبة لنا. ولقد حرصنا أيضاً على التعاون مع كبار الموردين العالميين، وتوفير كل الإجراءات الاحترازية، لنوفر راحة البال لجميع من يتواجد في مرافقنا من خلال تأكدهم من أنهم يتمتعون ببيئة ليست فقط نظيفة ومريحة بل ومعقمة أيضًا".

من جانبه، قال المهندس وليد الرفاعي من شركة "بترا" للصناعات الهندسية موضحاً: "تستخدم الأشعة فوق البنفسجية، التي تعدّ تقنية متطورة للتعقيم، بشكل شائع لتعقيم الهواء داخل المباني في مجالات الرعاية الصحية والصناعات الغذائية والدوائية لتعقيم الهواء من خلال تثبيط نشاط الفيروسات والبكتيريا والعفن والجراثيم التي تنتقل عبر الجو".

وعلاوة على ذلك، أضاف المهندس راهي الأسد، المدير الفني للمجموعة الفنية العربية، قائلاً: "نشعر بسعادة كبيرة لاختيارنا من قِبَل مشروع "الريتز – كارلتون" المرموق بهدف الاستفادة من أجهزة انبعاث الأشعة فوق البنفسجية ذات الكفاءة العالية، ليصبح بذلك أول مشروع فندقي وسكني في العالم يستخدم هذه التقنية في أنظمة التهوية والتكييف".

وبفضل وجوده في موقع استراتيجي في قلب العاصمة، فإن "فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون" في عمّان سيعكس أصالة الثقافة الأردنية العريقة بطابع عصري، وفقاً لأعلى المعايير العالمية. ويتكون "فندق وريزيدنس الريتز - كارلتون" من 228 غرفة، تبلغ مساحة أصغرها 60 متراً مربعاً، ويتضمن 34 جناحاً فاخراً. وإلى جانب ذلك، يشتمل الفندق على مطعمين راقيين، يقع أحدهما أعلى الفندق، وقاعة للاحتفالات والمؤتمرات بمساحة 1000 متر مربع بما يساهم في تشجيع وتعزيز سياحة المؤتمرات في الأردن. أما برج "الريتز – كارلتون" ريزيدنس"، فيتكون من 90 شقة سكنية مخصصة للبيع، تحوي كل منها غرفة نوم رئيسية. وتتنوع الشقق من حيث حجمها، بدءاً من غرفة نوم واحدة وحتى أربع غرف نوم، كما توجد شقتي دوبلكس "بنتهاوس"، وتمنح هذه الشقق حرية الوصول إلى عدد غير محدد من مرافق الراحة والترفيه المميزة، كبركة السباحة الداخلية، ومركز اللياقة البدنية، والنادي الاجتماعي، وغرفة الاجتماعات. وعلاوة على ذلك، ستقدم الشقق السكنية وجهات فريدة للترفيه، تضم غرفة سينما، وغرفة مخصصة لألعاب الأطفال. وفي الوقت نفسه، فإن هذه الشقق، التي تقدم مستويات راحة يتوق إليها المالكون، ستضم أيضاً متجراً صغيراً، وصالوناً للسيدات، وصرافاً آلياً في منطقة اللوبي، بالإضافة إلى محطات لشحن السيارات الكهربائية، ومواقف مخصصة للزوار.