عمان - الرأي

أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، عن عودة مجلتها الإلكترونية «توب لاين» المتخصصة بالسينما للصدور بحلة جديدة.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة فإن «توب لاين» مجلة متخصصة في السينما كانت الهيئة استحدثتها في 2018 بهدف توفير محتوى جادّ يتعلق بالفن السابع، باللغتين العربية والإنجليزية، وإيمانا بأهمية إثراء المعارف والمعلومات في مجال صناعة الأفلام والاستمتاع بقراءة ما تطيب له الذائقة السينمائية والترويج لثقافة الأفلام.

وأشار البيان إلى أن المجلة تستكتب أردنيين وعرب وأجانب من المختصين والكتاب لتقديم مقالات منوّعة، وتفسح المجال لنقاد وعشاق الأفلام للتعبير عن آرائهم، إذ ثمة ركن خاص لمراجعة أفلام وكتب حول السينما. وتولي اهتماما خاصا بالقطاع المرئي والمسموع في الأردن.

وأكد أن المجلة التي تحتفظ بهويتها وفحوى موضوعاتها تطلّ اليوم على قرّائها بحلّة جديدة «أونلاين» لتأخذ شكل مدوّنة على شبكة الإنترنت، إذ جاء هذا لغايات تحديث محتوى المجلة باستمرار من خلال سهولة النشر عبر المدونة الإلكترونية، ومواكبة كل ما هو جديد في عالم السينما الذي يتزين بالحيوية والتجدد ويتطلب رصد ما يحدث بشكل متواصل، سهولة البحث وأرشفة المواضيع وتصفحها.

من جانبه بين مدير عام الهيئة مهند البكري أن فريق عمل مجلة «توب لاين» استثمر فترة غيابه خلال الحجر الصحي للعمل على تجديد المجلة بشكل يواكب عالم الفن السابع وزخم مهرجانات الأفلام والإنتاجات السينمائية والتلفزيونية، معربا عن أمله بأن تنال المجلة بشكلها الجديد إعجاب الجمهور وأن تفتح الباب للتفاعل معها ومع السينما.

ولفتت الهيئة، في بيانها، إلى أنه لقراءة أحدث المقالات المنشورة في مجلة «توب لاين» الإلكترونية زيارة الرابط: www.topline.jo، كما يمكن تصفح أعداد المجلة السابقة على موقع «توب لاين» أو موقع الهيئة: www.film.jo.