الزرقاء - ريم العفيف

بحث مدير ثقافة الزرقاء وصفي الطويل مع رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني، اول من امس، سُبل تعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين، وإقامة شارع الثقافة بالقرب من مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بالزرقاء.

واكد الطويل إن البلدية وافقت على تنفيذ برنامج عبر إذاعة بلدية الزرقاء بعنوان "إضاءات ثقافية" من إعداد وتقديم رئيسة قسم الأنشطة في المديرية الدكتور منى سعود، وذلك بهدف اللقاء بالمثقفين والأدباء وتسليط الضوء على الفعل الثقافي والتركيز على الهيئات الثقافية في المحافظة.

وأضاف أنه جرى الاتفاق على عقد لقاء ما بين أطفال البرلمان الأردني للطفل "مركز الأميرة سلمى للطفولة في الزرقاء" مع رئيس البلدية خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة عدة مواضيع يطرحها الأعضاء، وكذلك إقامة شارع الثقافة بالتعاون مع البلدية من خلال استغلال الشارع الممتد من مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي مروراً بمركز الزرقاء الشامل وحتى مركز الأميرة سلمى للطفولة.

من جانبه أكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني، استعداد البلدية لوضع إمكاناتها للنهوض بواقع شارع الثقافة، وتهيئة البيئة الملائمة لإقامة عروض المسرح الجوال، ومعارض الكتب والعروض الموسيقية الفنية المميزة، التي ترتقي بالذوق العام، إضافة إلى الاتفاق على برنامج محدد لتنظيم أنشطة ثقافية مشتركة بين مديرية الثقافة والبلدية.

وبين أنه جرى بحث سبل دعم فرع رابطة الكتاب الأردنيين ونادي أسرة القلم الثقافي باعتبارهما من أعرق الهيئات الثقافية في الزرقاء، لافتا إلى أن البلدية قامت بتعيين ضابط ارتباط مع المديرية للتنسيق بشكل دائم ومتواصل مع المديرية إزاء جميع الأنشطة والفعاليات التي تم مناقشتها.