عمان - راشد الرواشدة

تطل عليكم زاوية الموجز الأوروبي، من جديد لتسليط الضوء على أبرز الأحداث الرياضية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وما تتضمنها من أخبار لنجوم الكرة المستديرة وأبرز خفايا الأخبار الكروية.

وبعد توقف كافة الأنشظة الرياضية حول العالم بسبب -جائحة كورونا- سيختصر الإيجاز في نشر ما هو مفيد وبشكل سريع ومقتضب.

صراع إنجليزي إسباني

شب صراع كبير في القارة العجوز للحصول هلى خدمات الموهوب الألماني كاي هافيرتز، نجم خط وسط باير ليفركوزن، ومن أبرز عمالقة أوروبا التي تسعى للتوقيع معه، مانشستر يونايتد وريال مدريد، في وقت تُشير فيه تقارير إسبانية، إلى أن ريال مدريد تواصل مع محيط اللاعب قبل جائحة كورونا.

وذكرت صحيفة -مانشستر إيفينينج نيوز- الإنجليزية، أن الشياطين الحمر بات من ضمن الراغبين في الظفر بخدمات كاي هافيرتز، خصوصاً أن الموهوب يرغب باللعب بالدوري الإنجليزي.

صدمة لعشاق برشلونة

عانى مدافع برشلونة ونجم المنتخب الفرنسي، صامويل أومتيتي، كثيراً من مشاكل كثيرة في ركبته، خلال الموسمين الأخيرين، وكان آخرها قبل أسابيع، عندما خاض أول تمارين له بعد العودة من فترة التوقف التي دامت لشهرين بسبب جائحة كورونا العالمية.

وكشف الطبيب الكتالوني رامون كوجات عن اصابة اللاعب ومتى سيعود، وقال خلال تصريح لـ راديو كتالونيا: أن العالم لم يكتشف حتى هذه اللحظة عن العلاج المناسب لحالة لاعب برشلونة.

على المستوى العلمي، اليوم ليس لدينا العلاج لركبة أومتيتي، اللاعب يعاني من هشاشة العظام ولديه تآكل في غضروف الركبة.

وأوضح: إذا كان هناك تآكل، فإننا عادة ما نلجأ لعوامل النمو (مواد طبيعية باستطاعتها حث نمو الخلايا)، ولكن التقنية التي صممناها هي أخذ غضروفه عندما يكون منكسرا وليس عندما يكون مهترئا.

ومن جهة أخرى، كشف تقرير صحفي إنجليزي، عن تطور جديد بشأن ارتباط الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم آرسنال، بالانتقال إلى صفوف برشلونة، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة -الديلي ميل، أن أوباميانج ضمن خطط برشلونة في الصيف، لكن لن يتم التحرك لضمه إلا إذا فشل البارسا في ضم لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان.

وأشارت إلى أن أوباميانج كان قريبا من الانتقال إلى برشلونة في الميركاتو الشتوي الماضي، لتعويض لويس سواريز المصاب.

قطار الأخبار

- مانشستر يونايتد يقدم 80 مليون يورو للتوقيع مع السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي.

- يستعد لوكا زيدان، نجل زين الدين زيدان الرحيل عن ريال مدريد بعد 16 عاماً قضاها في القلعة البيضاء، وبحسب التقارير الاسبانية فان وجهته المقبلة قد تكون الدوري الفرنسي.

- نجم برشلونة جريزمان يقول أن اللعب خلف الأبواب الموصدة سيكون غريباً، لأن الجمهور يعطي الحماس للاعب لكي يعطي أفضل مالديه.

- أصدرت المحكمة الإسبانية حكماً قضائياً بسجن لاعب أتلتيكو مدريد بالسجن لـ 3 أشهر بسبب التهرب الضريبي.

- يسعى ريال مدريد إلى ضم إدواردو كامافينجا، نجم وسط رين الفرنسي خلال سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة، بتوصية من زين الدين زيدان مدرب الميرينجي، ويلقب اللاعب بـ كاسميرو الجديد.