عمان - الرأي

أعلن مهرجان مالمو العاشر للسينما العربية عن مد فترة إستقبال مشروعات السينمائيين لنيل منح تطوير الأفلام بجميع أنواعها التي يقدمها المهرجان حتى يوم 12 حزيران 2020.

كما أعلن المهرجان ومعهد الفيلم السويدي و فيلم سكونة عن المشروعات المختارة للمشاركة، على النحو التالي: خمسة مشروعات للمشاركة في مسابقة منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة.ثلاثة مشروعات للمشاركة في مسابقة منحة تطوير الأفلام الوثائقية الطويلة.خمسة مشروعات للمشاركة في مسابقة منحة تطوير الأفلام القصيرة، .

وسيتم دعوة ممثلين عن كل مشروع فيلم روائي يتم اختياره، بالإضافة إلى ممثل واحد من كل مشروع فيلم وثائقي وفيلم قصير يتم اختياره، لحضور مهرجان مالمو للسينما العربية 2020 والمشاركة في منتدى سوق مالمو المقام في الفترة من 9 إلى 11 ايول. وسيكون بإمكان ممثلي المشروعات المشاركة في جلسات العرض التقديمي وعقد اجتماعات فردية مع لجنة تحكيم المنحة، كما ستتاح لهم فرصة مقابلة المنتجين المشاركين المستقبليين من دول الشمال والعالم العربي، فضلاً عن مجموعة من أهم الخبراء وممثلي صناديق الدعم ومؤسسات الأفلام من جميع أنحاء العالم.سيتم الإعلان عن اسم المشروعات المختارة لتلقي الدعم خلال الحفل الختامي لمنتدى سوق مالمو في 11 ايول 2020.

وقال محمد قبلاوي، مؤسس ورئيس مهرجان مالمو للسينما العربية ومنتدى سوق مالمو «نعلن اليوم عن قبول طلبات المشاريع السينمائية، والعالم يعيش بأكمله وباء فيروس كورونا، نتمنى تجاوز هذا الوباء بأسرع وقت، ونأمل أن يقام مهرجان وسوق مالمو في ايول المقبل في موعده، وقد مرت تلك الغيمة على العالم بسلام. فالحياة لا بد أن تستمر، لذلك يعمل فريق المهرجان لإقامة فعالياته، و يستعد لاستقبال جميع ضيوفه من السينمائيين و الإعلاميين، بعد تعافي العالم من هذا الفيروس الخطير».