عمان - راشد الرواشدة

تطل عليكم زاوية الموجز الأوروبي، من جديد لتسليط الضوء على أبرز الأحداث الرياضية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وما تتضمنها من أخبار لنجوم الكرة المستديرة وأبرز خفايا الأخبار الكروية.

وبعد توقف كافة الأنشظة الرياضية حول العالم بسبب -جائحة كورونا- سيختصر الإيجاز في نشر ما هو مفيد وبشكل سريع ومقتضب.

شرط وحيد لإنتقال نيمار إلى برشلونة

ذكرت صحيفة «سبورت» الكتالونية، أن نادي العاصمة الفرنسي، وضع مبلغاً كبيراً للإستغناء عن البرازيلي ميمار لصالح برشلونة.

واكد التقرير أن سان جيرمان وضع شرطاً وحيداً لإنتقال البرازيلي إلى برشلونة ويتمثل الشرط بدفع برشلونة مبلغاً كبيراُ بـ 175 مليون يورو، للموافقة على انتقال نيمار إلى برشلونة هذا الصيف.

وتبدو صفقة إنتقال المهاجم البرازيلي ستتعقد كثيراً ومن المتوقع فشلها، لأن النادي الباريسي مصمم على المال ولا يريد إجراء صفقة تبادلية.

هالاند يقترب من ريال مدريد

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، ان ريال مدريد استفاد كثيراً من قيام باريس سان جيرمان بتفعيل خيار شراء ماورو إيكاردي من باريس سان جيرمان بشكل نهائي، وهو ما كان سببا في انسحابه من سباق ضم هالاند.

ورغم ذلك فإن ريال مدريد ليس الوحيد الراغب بضم هالاند، حيث يوفنتوس أيضاً يسعى خلف المهاجم الشاب، والذي يسعى لإيجاد بديل لنجمه كريستيانو رونالدو.

وأشارت التقارير القادمة من اسبانيا أن الأزمة الإقتصادية التي خلفها فيروس كورونا ستشكل صعوبة حسم الصفقة هذا الصيف.

وفي سياق متصل، يسعى دورتموند للتعاقد مع خوسيه ماسياس، مهاجم ديبورتيفو جوادالاخارا المكسيكي، هذا الصيف بديلاً لـ هالاند في حال رحيله.

قطار الأخبار

ديبالا يرفض عرض سان جيرمان من أجل التعاقد معه في الصيف القادم، ويرغب بالبقاء مع السيدة العجوز.

صراع «إيطالي» لضم كوكوريلا لاعب خيتافي، والمفاجأة أن برشلونة سيأخذ نسبة 40% من قيمة الصفقة.

في ايطاليا يؤكدون أن هناك إتفاقاً كاملاً بين البارشا ولاتارو مارتينيز على عقد لمدة 5 سنوات، مع راتب سنوي 12 مليون يورو بالإضافة إلى مكافآت.

برشلونة يريد 10 مليون يورو ثماًن لإعارة كوتينيو والنادي الذي ينتقل له هو من يتكفل بالراتب..!

ألينا ورافينيا، مرشح خروجهم من البارسا قبل 30 حزيران، من اجل تمويل الميزانية، التي تحتاج 70 مليون يورو قبل نهاية الشهر الحالي.

سباق اسباني ايطالي هولندي لخطف مدافع برشلونة خافيير مبويامبا الملقب بـ -فان دايك الجديد-، لكن تشيلسي الأقرب لضمه.

أولريتش يقترب من الرحيل

مع قرب وصول أليكسندر نوبل، حارس شالكه الألماني، إلى ملعب أليانز أرينا، ألمح حارس مرمى بايرن ميونخ عن قرب رحيله عن النادي البافاري بنهاية الموسم الجاري.

النادي البافاري تعاقد مع نوبل في صفقة انتقال حر بنهاية الموسم الجاري، مما يضع أولريتش تحت ضغط هائل في الموسم المقبل، لإمكانية تحوله إلى حارس ثالث.

وأشار صاحب الـ31 سنة إلى إمكانية استمراره حال عدم تلقيه عرضا مناسبا هذا الصيف، مضيفا: حينها سأكمل عقدي حتى نهايته في 2021.