عمان - بترا

رعت حاضنة أمنية لريادة الأعمال "ذا تانك" هاكاثون لدعم الحلول المبتكرة للتكيف مع أزمة كورونا، والذي نظمته مؤسسة "تي تي أي" بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي.

والهاكاثون حركة عالمية لدعم الحلول المبتكرة من قبل الأفراد والشركات الناشئة، لمساعدة المجتمع على التكيف مع أزمة كورونا وتقليل الآثار السلبية على المدى القصير والطويل، إذ جرت دعوة رواد الأعمال والشركات الناشئة من خلفيات متنوعة للعمل على بناء حلول مميزة لمساعدة الأردن على الانتقال لمرحلة إدارة الأزمات من خلال تطوير حلول وأفكار (تقنية غير طبية) قابلة للتنفيذ لتساعد وتحدث تأثيرا حقيقيا على حياة الناس.

واستقطب الهاكاثون، الذي استمر 14 يوماً، الحلول الريادية في 3 مسارات، هي الأمن الغذائي وتوافر الغذاء، وحلول ريادية لتقديم الخدمات المساندة، والحلول الريادية في مكافحة عدوى فيروس كورونا والسيطرة عليها باستخدام التكنولوجيا.

واختارت لجنة التحكيم، التي شاركت فيها مديرة المسؤولية الاجتماعية والابتكار في أمنية، نيكول شاهين، فائزين اثنين عن كل فئة، حيث فاز عن المسار الغذائي مبادرة "ليفت أوفرس فوود" بالجائزة الأولى، و"شاتيل" بالجائزة الثانية، وفاز عن مسار الخدمات اللوجستية كل من "مني كلينسير" بالجائزة الأولى ومبادرة "سالونكوم" بالجائزة الثانية، أما المسار الثالث والمتمثل بمكافحة عدوى فيروس كورونا ففاز في المركز الأول "سمارت ديتيكت"، وفي المركز الثاني فازت "جست فيو".

وحصل الفائزون بالمراكز الأولى على جائزة نقدية قيمتها 1500 دينار، وحصل الفريق الأول الفائز على خدمات احتضان متكاملة من قبل حاضنة أمنية لدعم تنفيذ وإطلاق هذه المشاريع، فيما حصل الفائزون في المراكز الثانية على أجهزة وخطوط اتصال من شركة أمنية.