عمان - سيرين السيد

أكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكه أنه وتنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني من خلال زيارته الاخيرة العقبة لتعزيز السياحة الداخلية واستجابة له بتفعيل السياحة الداخلية الآمنه بإعادة إطلاق برنامج أردننا جنه.

وكشفت شويكة اليوم الاربعاء انه سيتم إعادة إطلاق برنامج أردننا جنة قريبا ولكن بتوجه جديد وعلى مراحل حسب جاهزية المنطقة والمحافظة مشيرة انه من المعروف للجميع ان مناطق الجنوب مناطق خالية من فيروس كورونا، وبالتالي سوف تكون مناطق مستهدفة للسياحة الداخلية حال توفر جميع الإجراءات الصحية المقدمة من المنشآت.

مبينه" انه تم عرض اهم المشاريع السياحية الموجودة بالعقبة ضمن جميع الأطراف المعنية من سلطة إقليم العقبة الخاصة ووزارة السياحة ودائرة الآثار وذلك لوجود مشاريع تنموية جاذبة للسياحة بشكل عام، مؤكدة ان العمل جاري من قبل كافة الاطراف لتجهيز البنية الاساسية، وان ما يهمنا هو الاستعداد للعودة بظروف استثناية من حيت التدريب والتأهيل للطواقم كافة وهذا يتطلب وعي من الجميع ".

واضافت شويكة نعمل جاهدين في الإسراع بالبدء بإطلاق برنامج السياحة الداخلية لما كان من إيقاف العمل من تأثيرات سلبية على اطراف القطاع.

وعن سياحة المغامرة قالت شويكه انه اطلق عليها مسمى جديد وهو "سياحة المسارات والتحدي" وسوف تكون من ضمن برنامج اردننا جنة ولكن نعمل بداية بمراحل فسياحة المسارات والتحدي تتضمن عدة انواع للمسار سهلة واخرى صعبة تتضمن اجتياز وديان او تسلق جبال وطبعا هنالك محددات العمر واللياقة البدنية فسوف نبدأ بالتدرج حسب ادلة الإجراءات المعتمدة من لجنة الاوبئة.

وأشارت شويكه إلى أنه يجري العمل حالياً على إعادة التحضير للمنظومة السياحية كاملة مؤكدة على دور الشرطة السياحية والتعاون الحثيث والمباشر منهم في هذه الفترة المهمة لاعتبارهم جزء لا يتجزأ من منظومة عملنا والدور الذي تتطلبة هذه المرحلة من تعاون ورقاية حثيثة من الجميع.