الزرقاء - بترا

أكد مدير أوقاف الزرقاء الدكتور أحمد الحراحشة أنه تم التعميم على اللجان العاملة بمساجد الزرقاء والبالغ عددها 435 مسجدا لاتخاذ الإجراءات الكاملة لإقامة صلاة الجمعة وفقا للتعليمات الصحية التي أعلنت عنها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

وأوضح الدكتور الحراحشة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن المديرية، وبالتعاون مع بلديات الزرقاء تواصل حملة تعقيم وتجهيز المساجد، وتم مخاطبة محافظ الزرقاء من أجل تنفيذ إغلاقات مرورية للشوارع المحيطة بالمساجد ووضع لوحات إرشادية منعا للإرباك.

وأكد الحراحشة، ضرورة اتباع الاشتراطات الصحية القاضية بعدم المصافحة والتقبيل وضرورة المحافظة على التباعد الجسدي، وإلزام كل شخص، سواء من العاملين في المسجد أو رواده، بإحضار سجادة صلاة خاصة به، وفتح النوافذ والأبواب عند بدء الصلاة المسجد وحتى مغادرة المصلين، وعدم تشغيل المكيفات والمراوح.

ولفت إلى ان هناك تعميما من وزارة بعدم الإطالة في صلاة الجماعة، وإبقاء مرافق المسجد مغلقة، ورفع المصاحف والكتب من أمام المصلين وإغلاق برادات المياه والثلاجات والمشارب، ووضع لوحات إرشادية معبرة وواضحة في أماكن مناسبة لتوجيه المصلين وتوعيتهم بالتعليمات الصحية .