عمان - بلقيس خشمان

كشف المدير الفني لمنتخب التايكواندو فارس العساف أنه سيتم وضع خطة تدريب جديدة بعد تحديد الموعد النهائي لتصفيات القارة الآسيوية والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021.

واوضح لـ $ أن تأجيل العديد من البطولات بسبب جائحة كورونا إلى جانب تأجيل التصفيات أربك الخطة المعدة للمنتخبات الوطنية والتي تم وضعها بداية العام الحالي «ننتظر حالياً خطة جديدة من الاتحاد الدولي الذي أعاد جدولة جميع البطولات».

وكان العساف كشف في تصريحات سابقة أن اللعبة تواجه تحديات عديدة جراء تأجيل دورة الألعاب الأولمبية إلى العام المقبل بسبب وباء فيروس كورونا العالمي «كوفيد 19» ومن أهمها كيفية محافظة اللاعبين على أوزانهم عام كامل وعلى تصنيفهم الدولي، في الوقت الذي يصعب فيه إعداد الجيل الجديد القادر على المشاركة في الأولمبياد وخاصة بأنه تم إعداد لاعبي المنتخب الحاليين خلال العامين الماضيين.

من جهة ثانية، يخضع المنتخب الوطني إلى الحجر المنزلي بعد أن خضع إلى الحجر الصحي في أحد فنادق عمان لمدة (17) يوماً بعد عودته من معسكر روسيا، وذلك ضمن الإجراءات التي فرضتها الحكومة على العائدين من الخارج والمتمثلة بالفحوصات والإجراءات الوقائية والتي يخضع لها جميع أبناء الوطن العائدين من مختلف الدول.

وأجرى وفد المنتخب البالغ عدده (11) شخصاً والذي يضم الحهاز الفني واللاعبين واللاعبات الفحص الثالث لفيروس كورونا قبل خروجه من الفندق بيومين، في إطار البروتوكول الذي حددته الحكومة للتعامل مع المواطنين العائدين من الخارج، وجاءت نتائج العينات سلبية.

وذكر العساف بأن الحجر المنزلي للمنتخب سينتهي السبت المقبل، ويمارس فيه اللاعبون تدريبات منزلية خفيفة للمحافظة على المستوى الفني لهم.

وكان المنتخب الوطني غادر إلى روسيا في التاسع من آذار الماضي، لإقامة معسكر تدريبي في مدينة سمارا الروسية والتي تبعد مسافة كبيرة عن العاصمة موسكو واستمر لمدة أسبوعين، قبل أن تفرض تداعيات كورونا تمديد المعسكر شهرين.

وسبق وأرسل الاتحاد الدولي كتاباً الى الاتحاد الأردني يخبره بقرار تأجيل التصفيات والتي من كان من المزمع أن يستضيفها الأردن أيار الماضي لتقام في نهاية العام الجاري دون تحديد التاريخ المعين لإقامتها.