عمان - الرأي

بدأ الاتحاد الرياضي العسكري بإعادة جدولة بطولاته للموسم الحالي والتي تأجلت بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

رئيس الاتحاد العقيد جهاد قطيشات، أشار في حديثه لـ $ أن الاتحاد اتخذ التدابير اللازمة لبدء الأنشطة الرياضية خلال المرحلة المقبلة «ساهمت القوات العسكرية بشكل فاعل في مكافحة فيروس كورونا في المملكة منذ آذار المنصرم، وعمل منتسبو الاتحاد إلى جانب زملائهم في الوحدات الأخرى على تنفيذ الأوامر الجديدة التي صدرت في الجائحة للمحافظة على أبناء الوطن، وحالياً وبعد عودة أغلب القطاعات إلى العمل فإننا عازمون على البدء في تنفيذ برنامج لعودة البطولات وفق أسس ومعايير محددة».

أضاف: سننظم في النصف الثاني من الشهر الحالي بطولتين لكرة الطاولة والملاكمة، وتم اختيارهما كبداية لانطلاق النشاطات لعدم وجود احتكاك او اختلاط مباشر بين اللاعبين مثل الألعاب الجماعية، كما ان عناصر القوات المسلحة تدرك أهمية التباعد للحد من انتشار الفيروس والأغلبية تطبق عوامل الأمن والسلامة العامة، وهذا يعطي موشراً ايجابياً لعودة الروح للرياضة العسكرية وسيتم اقامة البطولات دون جماهير وفي القاعة المعتمدة والتي تم تجهيزها لاقامة المنافسات من حيث تعقيمها طبياً وفق ما هو معتمد لدى الجهات ذات الاختصاص.

وبين بأن المرحلة المقبلة ستشهد حراكاً رياضياً أكبر مع انحسار الوباء تدريجياً بهدف اعداد اللاعبين للبطولات الخارجية والتي اعتاد الاتحاد المشاركة بها عربياً وآسيوياً ودولياً، وحقق بها بصمات وإنجازات محفورة في صفحات التاريخ، لافتاً الى ان الاتحادات الاعضاء في الاتحاد الدولي تنتظر اصدار الجداول الجديدة للبطولات، بحيث يتم اتخاذ التدابير المناسبة للمشاركات الخارجية التي ستخضع لتقييم عالٍ جداً قبل اقرار المشاركة بها نظراً للظروف الوبائية التي تحيط باغلب الدولة، مشدداً على ان فرق القوات المسلحة واللاعبين المنتسبين للاتحاد الرياضي العسكري سيكونون على أهبة الاستعداد فنياً وبدنياً للاستحقاقات المقبلة التي سيطرأ عليها مستجدات في برامجها الزمنية.

البطولة العربية للكراتيه

في تونس 2021

عمان - الرأي

قرر الاتحاد العربي للكراتيه الموافقة على إقامة البطولة العربية للناشئين والشباب وت 21 سنة وللكبار في تونس خلال عام 2021.

وفق كتاب صادر عن الاتحاد العربي سيتم تحديد الموعد الرسمي للبطولة خلال العام 2021 بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا، وبما لا بتعارض مع أجندة الاتحاد الدولي والقاري للبطولات القادمة.

وكان الاتحاد العربي عقد اجتماعا موخراً (عن بعد)، بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي اللواء ناصر المرزوقي، ورئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط بشير الشريف، ورئيس الاتحاد العربي د. إبراهيم القناص، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة أجندة وبرامج الاتحاد العربي للموسم الرياضي 2020 المتضمن إقامة دورة مدربين للكاتا ودورة مدربين للقتال، ودورة حكام كاتا ودورة حكام للقتال، ودورة المرأة ودورة الإدارة الرياضية، ودورة للطب الرياضي ودورة للإعداد البدني بالاضافة الى إصدار جريدة إلكترونية للاتحاد.