الزرقاء – نبيل محادين

قال مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة الزرقاء الدكتور محمد الطحان انه تم نقل مختبر الزرقاء المركزي الذي كان يقع وسط مدينة الزرقاء الى المبنى الجديد الذي تم استحداثه في أحد مباني مستشفى الزرقاء الحكومي القديم والواقع في منطقة الحاووز .



وبين الدكتور الطحان أنه تم تجهيز مبنى المختبر بكامل معداته وأجهزته وكوادره الطبية والفنية ، حيث بدأ باستقبال العينات المتنوعة ، مشيراً إلى انه يتم فحص نحو 500عينة يومياً لدى المختبر المركزي في المحافظة .

واشار الى ان الموقع السابق للمختبر لا یسعف بتقدیم الخدمات الطبیة المخبریة المناسبة للمراجعین، مشیرا الى ان المبنى قدیم ومستأجر منذ نحو 25 سنة، حیث ان نقله سوف یوفر على الوزارة قيمة الاجرة التي كانت تدفعها الوزارة لاستغلالها في جوانب أخرى تعود بالنفع على المواطنین.

وبین ان الوزارة نقلت المختبر الى مبنى قسم الكلى سابقا في مستشفى الزرقاء الحكومي القدیم، حیث تم طرح عطاء منذ عدة اشھر من اجل عمل صیانة وتأھیل للمبنى .

واشار الى ان الموقع الجدید للمختبر تتوفر فیه مواقف للسیارات ویسھل على المواطنین الوصول الیه وھو مجھز بالخدمات التي یحتاجھا المراجعون من اجل تلقي الخدمة المناسبة، ویتوفر فیه اماكن انتظار مریحة للمراجعین، فضلا عن اتساع المكان الامر الذي یتیح تطویر الخدمة المخبریة، مبینا أنه تم توفیر أجھزة مخبریة حدیثة ومتطورة في المختبر المركزي في موقعه الجديد .