عمان - الرأي

ناقشت لجنة حكام كرة اليد العديد من الأمور التي تهم مسيرة الحكام في ظل الظروف الإستثنائية الحالية، بسبب تفشي جائحة كورونا والتي أوقفت النشاطات الرياضية كافة.

وركزت لجنة الحكام خلال اجتماعها (المرئي) مع جميع الحكام العاملين على أهمية استغلال الحظر المنزلي وإغلاق المرافق والمنشآت الرياضية، في إجراء التدريبات المنزلية، وتحديداً المحافظة على اللياقة البدنية التي تعتبر العنصر المهم.

وأشار رئيس اللجنة سليم العياصرة أن اللجنة لم يتوقف عملها خلال هذه الجائحة، بل استثمرت الحظر المنزلي في التواصل وباستمرار مع الحكام العاملين في الكثير من المواضيع التي تهم مسيرة الحكام مع اللعبة، موضحاً أن أغلب الاجتماعات (المرئية)، انصب فيها الحديث عن جاهزية الحكام للمرحلة المقبلة.

وأوضح أن جميع الحكام التزموا بالتعليمات التي اصدرتها اللجنة وشدد فيها على أهمية إجراء التدريبات المنزلية الفردية وضرورة مراجعة القوانين المتعلقة باللعبة وكل ما يتعلق بأمور التحكيم.

وكان رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي أعلن في وقت سابق توجه الاتحاد لإقامة دورة للحكام بالأسلوب (المرئي) بمشاركة كافة الحكام العاملين بالاتحاد، ويشرف عليها أحد الخبراء المعتمدين من قبل الاتحاد الآسيوي، وتهدف إلى مراجعة القوانين الخاصة باللعبة، والتي تتوافق ايضاً مع التطبيقات الخاصة التي سيتم عرضها للحكام، إضافة إلى نشر العديد من الحالات التحكيمية التي يتوجب الحديث عنها.