عمان - بترا - أعلنت وزارة الثقافة مساء اليوم الخميس، أسماء الفائزين في مسابقة "موهبتي من بيتي" في أسبوعها التاسع والأخير، حيث فاز بالجائزة الأولى لهذا الأسبوع مناصفة كل من لانا فيصل توفيق وريكات، في حقل الرسم، وباسل فؤاد محمد العدوان في حقل العزف والغناء.

واختارت المسابقة في أسبوعها الأخير احتفالات المملكة بعيد الاستقلال (74) الذي يصادف 25 أيار من كل عام موضوعا للمسابقة، وحمل شعار هذا الأسبوع منها "عبر وطني .. ابدع وطني"، من اجل استثمار الأوقات التي يقضيها الأطفال والشباب مع العائلة في البيت نتيجة للظرف الاستثنائي للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، وانسجاما مع رسالة الوزارة في تحفيز الإبداع وإتاحة الفرصة لأصحاب المواهب في التعبير عن إبداعاتهم بشكل منتج.

وقال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي في بيان صحفي، إن الوزارة خصصت هذا الأسبوع من المسابقة التي أطلقتها آذار الماضي للمشاركات التي تحتفي بعيد الاستقلال للأهمية الكبيرة لهذه المناسبة في وجدان الأردنيين التي ترتبط بمئة عام من الانجاز الذي ساهم به جيل من الرواد، وقدموا الغالي والنفيس من أجل أن يبقى هذه الوطن شامخا، ومن أجل أن تحيا أجياله بكرامة.

وأشاد الدكتور الطويسي بحجم المشاركات في حقول المسابقة كالشعر والقصة والرسم والفنون التشكيلية والتمثيل والأفلام القصيرة التي ركزت على موضوعات حول الاستقلال والتي عكست إدراكهم لمعناه والانجازات التي تحققت عبر هذه المسيرة الطويلة، وبينت وعي المشاركين لأثر الاستقلال في وجدانهم، ومحبتهم لتراب وطنهم، وتربيتهم الوطنية التي ساهمت بها بشكل واضح الأسرة، إلى جانب مؤسساتنا التعليمية.

وأعرب عن اعتزازه بالمشاركين وما تعنيه المناسبات الوطنية بالنسبة لهم، وطريقتهم الحضارية في التفاعل معها، وطرق التعبير عن محبتهم لوطنهم بصور إبداعية مختلفة سيكون لها الأثر الطيب مستقبلا، مبينا أن حجم هذه المشاركات في المسابقة تجاوزت 27 مليون مشاهدة من مختلف محافظات المملكة والأردنيين المقيمين في الخارج، ووصلت المشاركات الفعلية التي خضعت للتحكيم إلى أكثر من 95 ألف مشاركة.

اسماء الفائزين على الموقع الالكتروني للوكالة.