إربد - بترا

نظم إتحاد القيصر للأدب والفنون بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة إربد مساء اليوم معرضا فنيا بمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للمملكة.

وشارك في المعرض الذي الذي نظمه اتحاد القيصر عبر وسائل التواصل الاجتماعي 190

فنانا من كبار الفنانين العرب.

واحتوى المعرض على مجموعة من اللوحات الفنية ومنها لوحات للطبيعة، وبورتريهات وجوه، وأماكن أثرية وتراثية، ولوحات لمدن فلسطينية حملت أسماء الفنانين المشاركين، ولوحات جسدت أحداث الثورة العربية الكبرى، حيث رسمت اللوحات بأقلام الفحم والرصاص وأستخدمت فيها الألوان الزيتية والمائية، وتم عرض جميع اللوحات بمصاحبة أغاني وطنية عبرت عن فرح الأردنيين بيوم الإستقلال.

ويبث المعرض حاليا عبر مواقع التواصل الإجتماعي وصفحة الأديب رائد العمري رئيس إتحاد القيصر للأدب والفنون، وصفحة مجموعة إتحاد القيصر، وصفحة مديرية ثقافة إربد وصفحة أوراق إربد الثقافية.

كما نظمت مديرية ثقافة محافظة إربد بالتعاون مع نادي الكتاب وبيت عرار الثقافي اليوم معرضا للأطفال للفنانة رنا حتاملة بعنوان "أرسم عيدي"، وذلك ضمن فعاليات "الثقافة عن قرب" وبرنامج التكيف الإجتماعي عبر تطبيق زووم.

وقالت الفنانة رنا حتاملة لـ (بترا) أن هذا المعرض الفني الثاني الذي ينظم للأطفال ضمن الفئة العمرية من (5- 12 عاما)، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الأطفال الموهوبين من محافظة إربد ممن سبق لهم المشاركة بالدورات الفنية الخاصة بالرسم والتي نظمتها مديرية ثقافة محافظة إربد.

وأشتمل المعرض الفني على عرض لمجموعة كبيرة من رسومات الأطفال التي عبرت عن بهجة عيد الفطر السعيد، ورسومات للطبيعة والأزهار والعصافير والبحر، ورسومات لشخصيات كرتونية وأشكال هندسية ومدن ملاهي، جميعها رسمت بأقلام الرصاص وأستخدمت فيها الألوان المائية وألوان الشمع.