اربد- محمد قديسات

قررت اللجنة التنفيذية لادارة خلية ازمة كورونا في اربد التي يراسها محافظ ابد رضوان العتوم اليوم الجمعة رفع العزل عن عدد من البنايات والمنازل في مناطق مختلفة من المحافظة عطفا على توصية لجنة الاوبئة.



وقال العتوم انه تم اليوم رفع العزل عن ثلاث بنايات تقع اثنتان منها في الحي الجنوبي من مدينة اربد والثالثة في الحي الشرقي التي كان تقرر عزلها الاسبوع الماضي وتعود لطبيب اعلنت اصابته بفيروس كورونا بوقت سابق ولذويه.

واوضح العتوم ان لجنة الاوبئة رفعت التوصية بعدما جاءت نتيجة عينة الطبيب الثانية سلبية اضافة الى ظهور جميع نتائج المخالطين للطبيب من الملاصقين والمقربين والمجاورين سلبية ايضا .

واكد المحافظ العتوم ان اربد لم تعد من بؤر انتشار الفيروس وان الاصابات التي ظهرت فيها مؤخرا بين فترة واخرى جاءت لمخالطة مصابين او مخالطيهم من خارج المحافظة.

وفي سياق متصل اكد مدير الشؤون الصحية لمحافظة اربد الدكتور قاسم المياس ان اللجنة التنفيذية رفعت العزل ايضا عن خمسة بنايات في حوارة وثلاث بنايات بالقرب من مسجد عليا التل جنوب مدينة اربد كان تم عزلها قبل اكثر من اسبوعين كاجراء احترازي في حينه نتيجة مخالطتهم المباشرة لسائق الخناصري.

وبين المياس ان البنايات والمنازل التي ما زالت تخضع للعزل هي بنايتين في اربد احداها بالقرب من اشارة الدراوشة (شارع بغداد) والاخرى في شارع القدس في الحي الشمالي من المدينة اضافة الى خمسة منازل في الصريح ومنزل في صمد وعدة منازل متلاصقة في منطقة الكريمة.

وكشف المياس انه ظهرت اليوم نتائج 130 عينة من مخالطين لمصابين ومخالطيهم جاءت جميعها سلبية منها عدد كبير من الكوادر الطبية والتمريضية المخالطة لطبيب مستشفى الاميرة بسمة الذي اعلنت سلبية نتيجته الاحد الماضي لافتا الى انه لم يتبقى من نتائج عينات الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والادارية المخالطة للطبيب سوى 13 عينة من المرجح ظهور نتائجها في غضون الساعات الاربع والعشرين القادمة.