الرأي- تصوير ومونتاج: زيد القرالة

لبى اهل الخير النداء الذي اطلقته مبادرة مسار الخير لاغاثة عائلة ابو محمد في محافظة عجلون بعد نشر الخبر في صحيفة الرأي.

وعملت المبادرة من خلال دعم اهل الخير على ترميم منزل “ابو محمد” ومنزل احفاده وتأثيثه بالاثاث والادوات الكهربائية.

وتسهيل سبل العيش عليهما عبر ايصال الماء وتمديد الكهرباء وغيرها من الخدمات الاساسية.

وكان المسن أبو محمد يعاني من ظروف معيشية صعبة، حيث يسكن وزوجته لوحدهما في غرفة متهالكة تفتقر لأدنى مقومات الحياة الاساسية..

ويذكر ان الثمانيني ابو محمد الذي يقطن في قرية الصفصافة وهي احدى قرى محافظة عجلون، يتقاضى راتبا سهريا مقداره ٦٠ دينارا من وزارة التنمية الاجتماعية.

يكاد الراتب لا يكفي ابو محمد وزوجته لأيام قليلة فقط فهو لا يسد شيئا من احتياجاتهما.

وكان ابو محمد قبل فزعة اهل الخير يعاني من عدة امراض واعراض كبر السن فهو غير قادر على الحركة وليس لديه ما يساعده على التحرك.

فيما كانت تواجه زوجته الطاعنة بالسن ايضا صعوبة كبيرة في رعايته ونقله من مكان الى اخر داخل المنزل.

وكانت تحتاج العائلة الميسورة الى كرسي متحرك يخفف عناء المسنة ام محمود بنقل زوجها للجلوس خارج المنزل، وكانوا ايضا بحاجة الى سرير وفرشة طبية وبعض الحاجيات الاساسية، بالاضافة الى صيانة المنزل المتهالك، لكن دعم ومساعدة اهل الخير ازالت العناء وقدمت المساعدة اللازمة لهذه العائلة.

كسوة العيد

وقامت المبادرة بمناسبة حلول عيد الفطر برعاية كريمة من فضيلة مدير أوقاف عجلون د. عبدالسلام النصير وناب عنه رئيس قسم الزكاة محمد المومني، باطلاق حملة كسوة العيد وتوزيعها اضافة الى الهدايا على جميع اطفال القرية.

الى ذلك عملت المبادرة على تطوير مشروع مخبز مسار الخير الذي اقامته منذ عام في قرية الصفصافة وتزويده بمادة الطحين وتخصيص جزء من انتاجه ليوزع بالمجان على عدد من الاهل في القرية، كما قامت بتجهيز مشروع تربية الدجاج وانتاج البيض البلدي لصالح سيدتان في القرية..