عمان - نزار عرار

وأشار المدير الفني في حديثه لـ الرأي بأن فترة الحظر أثرت في البداية سلباً على أداء اللاعبين، لكن بعد طول فترة حظر الأنشطة الرياضية عمل الجهاز الفني على وضع برنامج تدريبي يومي لجميع المنتخبات الوطنية من خلال إرسال فيديوهات لتمارين منزلية للاعبين لتطبيقها في البيت.

وأضاف: نتيجة استمرار الحظر وصعوبة عودة النشاط حالياً قررنا تطبيق تقنية زووم في التواصل مع لاعبي المنتخبات الوطنية، حيث جرى تقسيم التدريبات إلى قسمين؛ الأول: تدريب واحد يومياً لمنتخبي الشباب والناشئين وكذلك لمنتخب ت 21 سنة، والقسم الثاني؛ تدريبين لمنتخبي الرجال والسيدات واحد قبل الافطار وهو بدني بإشراف المدرب عمر زعتر مدرب اللياقة البدنية في مركز الإعداد الأولمبي وآخر بعد الإفطار يكون في مهارات الكراتيه.

وأوضح: نأمل العودة إلى التدريبات سريعاً، لأن التدريب عبر أون لاين لن يكون بفعالية التدريبات المباشرة.

ويضم الجهاز الفني إلى جانب المدير الفني المدرب العام محمد فتيان والمدرب المساعد احمد ابراهيم.

من جهة أخرى اختتمت أمس فعاليات دورة المدربين العربية للقتال التي نظمها الاتحاد العربي بمشاركة أردنية عبر تقنية زووم (عن بعد).

واشتملت الدورة على محاضرات في مسابقة القتال، تحدث خلالها كل من المدير الفني للمنتخب السعودي المدرب عبدالفتاح النجار حول المهارة وطرق تطويرها، وأخرى للمدرب علي الزهراني كيفية صناعة البطل الأولمبي ، وأخيرة للمدير الفني للمنتخبات الوطنية المصري محمد إبراهيم حول التحليل والتخطيط.