عمان - راشد الرواشدة

تطل عليكم زاوية الموجز الأوروبي، من جديد لتسليط الضوء على أبرز الأحداث الرياضية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وما تتضمنها من أخبار لنجوم الكرة المستديرة وأبرز خفايا الأخبار الكروية.

وبعد توقف كافة الأنشظة الرياضية حول العالم بسبب -جائحة كورونا- سيختصر الإيجاز في نشر ما هو مفيد وبشكل سريع ومقتضب.

التحليق الأخير لـ أدوريز

سيبقى هدف أدوريز نجم أتلتيكو مدريد عالق في أذهان ذاكرة عشاق برشلونة، ولن ينسوا هدف النجم البالغ 39 عاماً عندما سجل هدفا من اللمسة الأولى، له عندما دخل بديلاً، وسجل في الدقيقة 89 في شباك برشلونة وبطريقة رائعة، هذا الهدف جعل اتلتيكو يقتنص الثلاث نقاط من فم الأسد، أدوريز عنونت الصحف الإسبانية بأنه التحليق الأخير له في الدوري الإسباني، ويُعلن اعتزاله، لإجراء عملية جراحية في مفصل الورك.

صفقة تبادلية إنجليزية إسبانية

ذكرت صحيفة إنجليزية، ان صفقة تبادلية تلوح بالأفق بين آرسنال وأتلتيكو مدريد أبطالها لاكازيت المثير للجدل، وليمار من أتلتيكو، وأثار لاكازيت الجدل خلال الفترة الماضية بسبب عدم التزامه وإثارته الأزمات، بعدما شوهد وهو يخترق قواعد الحجر الصحي ويستنشق -غاز الضحك -مما أدى إلى غضب المسؤولين في النادي.

وكان آرسنال قريبا من ضم ليمار، منذ موسمين عندما كان لاعبا في موناكو، قبل أن يتمكن أتلتيكو من حسم الصفقة لصالحه مقابل 70 مليون يورو.

ريال مدريد يضغط من أجل ماني

ذكرت تقارير صحفية فرنسية، ان ريال مدريد يرغب بقوة للتعاقد مع السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول في الميركاتو المقبل، ويسعى ريال مدريد لإستغلال الخلاف الحادث بين كلوب وماني، كما ان صعوبة التعاقد مع مبابي تجعل ريال يضغط بالتعاقد مع النجم السنغالي.