عمان - بترا

أعلنت جامعة عمان العربية عن تقديم منح جامعية للمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، لدراسة الماجستير في التخطيط الاستراتيجي وإعداد القادة، وهو البرنامج المشترك بين المركز والجامعة.

واتفق المركز والجامعة من خلال التوقيع على ملحق تابع لمذكرة تفاهم سابقة على المنح السنوية بحيث لا يزيد عدد المبتعثين في اي وقت من البرنامج عن عشرة مبتعثين اعتباراً من تاريخ فتح برنامج الماجستير.

ووقع الملحق نائب رئيس المركز الدكتور عبدالله طوقان ورئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم، حيث حددت الجامعة والمركز عدد المنح وعدد المبتعثين والمشاركين ببرنامج الماجستير والدورات التدريبية.

وسبق أن أبرم المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وجامعة عمان العربية مذكرة تفاهم في برنامج ماجستير في التخطيط الاستراتيجي وإعداد القادة وتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية بغية فتح برامج مشتركة.

وتشرف الجامعة، بموجب مذكرة التفاهم على منح درجة الماجستير لهذا البرنامج، حيث شُكلت لجنة مشتركة من الطرفين من أجل الاشراف على التنفيذ، وإعداد الخطط الدراسية ووصف المساقات الخاصة بمتطلبات الكلية.

كما اتفق المركز والجامعة، بموجب المذكرة، على عقد دورات تدريبية متخصصة فنية وتقنية وورش العمل والمؤتمرات ذات الصلة بإدارة الأزمات وإعداد القادة.

وأعربت الجامعة عن تطلعها من خلال الشراكة مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات للارتقاء بعملية التخطيط الاستراتيجي إلى مستويات تخدم عملية التنمية وتحافظ على المنجزات الوطنية من خلال تأهيل طلبة سيتحولون في المستقبل إلى قادة وشركاء بعملية صنع القرار، فيما أشار المركز بدوره، الى أن مذكرة التفاهم تسعى لبناء القدرات الوطنية في مجال إدارة الأزمات، وأنه يتطلع لنقل إدارة الأزمات إلى أفضل الممارسات المعتبرة إقليمياً ودوليا.