عمان – غدير السعدي

انطلقت فعاليات مؤتمر "شبابيات أون لاين" بتنظيم مبادرة "منصتي" التطوعية الموطنة في مديرية شباب جرش في وزارة الشباب و بالتعاون مع منصة "نحن" احدى برامج مبادرة "نوى" التابعة لمؤسسة ولي العهد.

ويعتبر المؤتمر أول مؤتمر شبابي يقام عبر وسائل التواصل الاجتماعي (zoom) وتم من خلاله استضافة عدد من الشخصيات الشبابية والقيادية المؤثرة في نماء وتطوير العمل الاجتماعي والشبابي والتطوعي.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز وتحفيز الآثار الإيجابية للتطوع والعمل الشبابي وتسليط الضوء على أهم وأبرز الموضوعات الشبابية والاجتماعية ورفع الوعي الشبابي حول تلك الموضوعات خلال أزمة كورونا الحالية وما بعدها.

وتتواصل فعاليات المؤتمر على مدار 7 أيام متواصلة من (16- 22) من الشهر الجاري، ويتحدث في المؤتمر د.ختام العبادي حول (العمل الشبابي إلى أين بعد الكورونا)، وغسان حلاوة حول (ريادة الأعمال ووسائل وأدوات التغيير المجتمعية)، ود.سامي الحوراني حول (التعلم عن بعد والمهارات الوظيفية).

كما يتحدث د.أيمن العتوم حول (كيف نقرأ؟ ولماذا نقرأ)، والناشط صدام سيالة حول (الريادة المجتمعية)، وعمران الحمود (الأثر الإيجابي للتطوع)، ود. ثابت النابلسي حول الشباب وطرق التفكير).