عمان - غازي القصاص

قررت اللجنة المؤقتة لاتحاد المصارعة في لقائها الذي عقدته أمس الأول عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع برئاسة المحامي حازم النعيمات الاعتذار عن عدم تنظيم البطولة العربية لفئات الشباب والناشئين والاشبال المُقررة خلال الفترة 20-26 تموز القادم.

وعزا نائب الرئيس العقيد المتقاعد عبدالرحمن العواملة لـ الرأي قرار الاعتذار الى استمرار جائحة كورونا في المنطقة العربية، وصعوبة التحضيرات الفنية للفرق المشاركة هذا العام، لافتاً إلى أن خطاب الاعتذار تم إرساله أمس الى الاتحاد العربي للمصارعة ومقره في العاصمة القطرية الدوحة.

واوضح بأن الأردن سيتقدم في وقت لاحق بطلب تنظيم نسخة العام المقبل من البطولة، وسيتواصل مع الاتحاد العربي في هذا الشأن، مُعرباً عن أمله بالقضاء التام على فيروس كورونا في الدول العربية، لتعود الحياة إلى طبيعتها، وبما يسمح بإقامة نزالات البطولة.

من ناحية أُخرى كشف العواملة أن اللجنة المؤقتة للاتحاد طالبت امس بثلاثة إجراءات في ردها على اللجنة الاولمبية حول متطلبات استئناف نشاط المصارعة وفق الشروط الصحية المطلوبة، لكون المصارعة لعبة فيها التحام وتشابك وهي: تعقيم مقر الاتحاد وصالته التدريبية في مدينة الحسين للشباب، إجراء فحص لكافة لاعبي المنتخبات الوطنية وأجهزتها الفنية والادارية، وتوفير ماسح حراري لفحص اللاعبين قبل كل تدريب للتأكد من عدم ارتفاع درجة حرارته.

واوضح بأن الاميركي دان رسل المدير الفني للمنتخب الوطني للسيدات بصدد تحديد الأجهزة والأدوات المطلوبة لتدريب المنتخب النسوي المنوي تشكيله، والذي وعد باحضاره دعماً من الاتحاد الاميركي للمصارعة الأردنية، مقدراً جهوده التطوعية في هذا الشأن.

وحول البطولات المقبلة قال العواملة: سيُعيد الاتحاد من خلال لجنته الفنية برئاسة صالح زريقات برمجة بطولات الموسم الحالي التي تشتمل على إقامة البطولات التنشيطية المفتوحة، وبطولة الاندية لكافة الفئات العمرية، ولفت الى ان ذلك يتوقف على اعلان الحكومة السماح في اقرب وقت ممكن بالسماح باقامة النشاط الرياضي، لتعود الحياة الى الملاعب الرياضية مُجدداً.

وزاد: كما ستُقام بطولة للمراكز التدريبية الثلاثة للاتحاد بالمصارعة الرومانية والحرة وهي في: مدينة الملك عبدالله الثاني في القويسمه، نادي أبو نصير، ومقر الاتحاد في قاعة اليرموك.

واعتبر العواملة علاقة الاتحاد مع الأندية الستة المنتسبة له ممتازة، وقائمة على التشاركية في تطوير اللعبة.