عمان - بترا

نفذت هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية امس جلسة تجريبية لإطلاق منصة تدريبك للتعليم الإلكتروني عن بعد بدعم من المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي "الدعم الفني لبرنامج مهارات التشغيل والاندماج الاجتماعي".

وقال رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة، في بيان صحفي إن منصة "تدريبك"، تعمل على تقديم التعليم الإلكتروني عن بعد المتعلق بالتعليم والتدريب المهني والتقني وتدريب المدربين، ويسمح نظام إدارة التعلم الخاص بالمنصة بإدارة سلسة وفعالة، وتحميل سهل للوثائق، والتتبع السريع وإعداد التقارير، وتقديم وتقييم فعال لتدريب المدربين، وبرامج التعليم والتدريب التقني والمهني الرسمية وغير الرسمية للطلاب.

واجرت الهيئة من خلال منصة "تدريبك" جلسات تجريبية مباشرة على الإنترنت مع عدد من الاكاديميات التدريبية، وبعد الانتهاء من مرحلة الاختبار، ستكون منصة "تدريبك" جاهزة لتزويد المدربين وطلاب التعليم والتدريب المهني والتقني بمحتويات برامج التدريب القصيرة والطويلة. واضافت ان المتدربين والمتعلمين سيتمكنون من الوصول إلى برامج التعليم الإلكتروني الموجهة نحو تعزيز المهارات والقدرات بكفاءة عالية، بما يسهم في تعزيز القدرات التدريبية لدى الطلبة واخراج شباب متدرب مناسب لمتطلبات سوق العمل محليا وعالميا. وستقوم الهيئة بإطلاق المنصة رسميا بعد عطلة عيد الفطر ضمن جهودها لتطوير وتقديم افضل الخدمات للتعليم والتدريب المهني والتقني وتسهيل الحصول على التدريب للجميع في المحافظات كافة.