عمان - بترا



دخلت مجموعة "زين"، المتخصصة في مجال الاتصالات في ثمانية أسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في تعاون مشترك مع مؤسسة "مينتور" العربية لإطلاق حملة إقليمية بعنوان " #خلّك_زين" على وسائل التواصل الاجتماعي. وتهدف الحملة للحفاظ على سلامة الأطفال والشباب خلال وباء كورونا، حيث تتوجّه إلى الأهل والأطفال والشباب من خلال القنوات الرقمية، بتقديم نصيحة واحدة يوميًا باللغتين العربية والإنجليزية على منصات "زين" و "مينتور" العربية للتواصل الاجتماعي لمدة 11 يومًا.

وقالت المجموعة إن هذه الحملة جاءت لمعالجة تداعيات وباء كورونا، التي أثرت على الحياة اليومية لملايين الناس حول العالم، وما يعانيه الأطفال من تغييرات جذرية في نمط حياتهم (مثل إغلاق المدارس ،الحضانات، التباعد الجسدي، والحجر المنزلي)، التي قد تؤثر على نظامهم اليومي وشعورهم بالأمان.

وأوضحت في بيان صحفي اليوم الاثنين ان الحملة ستقدم مجموعة من النصائح للأهل والأطفال والشباب للحفاظ على صحة نفسية وجسدية جيدة، والحد من القلق والتوتر، بالإضافة إلى تحفيزهم على التفكير بشكل إيجابي، وتجنب السلوك السلبي خلال فترة الحجر الصحي وما بعده.

يشار إلى أن مؤسسة "مينتور" العربية هي الفرع الإقليمي لمينتور العالمية، وتتمثل مهمتها في تمكين الأطفال والشباب كوسيلة للوقاية من السلوكيات الخطرة من خلال السياسات وتنمية القدرات والمعرفة والشراكات.