عمان _الرأي

"مرحلة جديدة" لتعزيز صورة إيطاليا في الأردن. هذا هو هدف "إيطاليا في منزلك"، برنامج الترويج الرقمي المتكامل الذي اطلقته السفارة الإيطالية في عمان اول من امس 17 أيار حتى نهاية شهر أيلول، سيتم تخصيص كل أسبوع لموضوع مختلف، من المتاحف الفنية العظيمة إلى التصميم، من القلاع إلى الأزياء ومستحضرات التجميل، من مواقع اليونسكو الإيطالية إلى التصميم الصناعي، مروراً بأشهر الفنانين والمسارح وحتى للفن المعاصر. كل هذا بفضل الزيارات والجولات الافتراضية التي تم اختيارها ومشاركتها على منصات المواقع الدبلوماسية الالكترونية.

وقال السفير الايطالي (فابيو كاسيزي)، "لا تزال جاذبية" العلامة التجارية الإيطالية "مصدر جذب للجمهور الدولي والأردني بشكل خاص. حتى في سياق الوباء، يمكن إعادة إطلاق الترويج المتكامل، والعروض الثقافية الإيطالية على وجه الخصوص، من خلال قنوات الاتصال المتاحة للسفارة، بدءًا من وسائل التواصل الاجتماعي. ارتفع فعلياً عدد متابعي صفحة الفايسبوك الخاصة بالسفارة Italy in Jordan – يوضح السفير- من حوالي 2000 مستخدم (شهر تمور 2017) إلى أكثر من 8000 مستخدم (شهر نيسان 2020) ".

من خلال المحتوى المختار والذي يلبي معايير الجودة والاحتراف والمتكامل مع برنامج مكتب البعثة التجارية الإيطالية في عمان المعني بتعزيز ونشر ثقافة "صنع في إيطاليا مرادف للجودة العالية"، وضعت السفارة تقويم الفعاليات اليومية التي سوف تستمر طيلة الأسابيع حتى شهر أيلول. يمكن الاطلاع على التقويم الكامل من خلال صفحة الفايسبوك ((Italy in Jordan.

بالتعاون مع الجهات الفاعلة في النظام الإيطالي، مكتب البعثة التجارية الإيطالية وجمعية دانتي أليغييري في عمان، تمت إعادة تشكيل بعض المبادرات بالفعل من خلال تقديم دورات وأنشطة اللغة الإيطالية عبر الإنترنت بنجاح كبير. بفضل الوصول عن بعد، سيتم الوصول إلى جمهور متزايد بشكل كبير لمحتوى عالي الجودة سيشمل أيضًا ندوات عبر الإنترنت ومبادرات افتراضية في القطاع الاقتصادي والتجاري.