اربد - اشرف الغزاوي

قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، انه سيتم السماح لجميع الطلبة بالتسجيل للفصل الصيفي والدفع مع بداية الفصل، وليس اشتراط الدفع ومن ثم التسجيل، مؤكدا أن جامعة اليرموك لن تألوا جهدا في سبيل خدمة طلبتها وتذليل الصعوبات أمامهم نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة.

واضاف خلال لقائه اعضاء اتحاد الطلبة عن بعد، ان العمل جار لاعداد المسودة النهائية لجدول الفصل الصيفي لطرحه وخصوصا أن هذا "الصيفي" مختلف عن الفصول "الدراسية الصيفية" السابقة من حيث اقتصار دوام الطلبة فيه على 4 أيام في الأسبوع وليست خمسة ايام كما هو معتاد، ليصار بعدها إلى إعلانه وطرحه للطلبة للتسجيل "بعد العيد".

واشار ان الإمتحانات النهائية لمساقات "متطلبات الجامعة الإجبارية والمساقات الخدمية الإنسانية والعلمية" التي بدأت أمس السبت، وتستمر لغاية 21 من الشهر الحالي، تسير بشكل ممتاز وبنسبة 94%.

وأكد كفافي ان الجامعة خطت خطوات مميزة على صعيد التعلم عن بُعد، مشددا على أهمية البناء على هذه التجربة و النجاح الذي تحقق فيها مستقبلا، من خلال تخصيص مساقات معينة ومحددة يتم طرحها يكون التدريس فيها عن بُعد.

وتابع ان مجلس أمناء الجامعة اتخذ قبل نحو ستة شهور قراره في انشاء مركز للتعلم الإلكتروني، والذي يقوم بجهود مميزة في عملية التعلم عن بُعد وتأمين استمراريتها وتذليل الصعوبات التي قد تواجهنا فيها، وخصوصا بعد صدور أمر الدفاع رقم (7) الذي نظم عملية التعليم المدرسي والجامعي والتدريب المهني عن بعد واليات تقييم الطلبة.

ولفت إلى مبادرة الجامعة بتزويد ٢٢٥٠٠ طالب بحزم انترنت مجانية على نفقتها بسعة 10GB لتمكنهم من الدخول لهذه المنصات التعليمية ومتابعة دروسهم ومحاضراتهم.

وأشار كفافي إلى أنه تم التوجيه ايضا فيما يخص الإمتحانات النهائية لبقية المساقات، بإن يتم توزيع هذه الإمتحانات على أيام متعددة أي زيادة أيام الإمتحانات بحيث لا يتأثر الطالب، وبالتالي يصبح عدد الإمتحانات أقل والدخول إليها بنسبة كبيرة من الطلبة.

وأستمع كفافي إلى الملاحظات التي أبداها الطلبة، مؤكدا أنه سيصار إلى طرحها في جلسة مجلس العمداء المقبلة، لمناقشتها واتخاذ القرار المناسب حولها .