عمّان - بترا

أعلنت شركة أمنية عن تخصيص برامج مسؤوليتها الاجتماعية التي تنفذها خلال الشهر الفضيل تحت مظلة "أمنية الخير"، لدعم حملة "يوميتهم علينا" التي أطلقتها منصة نوى الإلكترونية، وهي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.

وقالت أمنية، إن هذه المقاربة الجديدة التي ستقوم بتنفيذها، بالتعاون والتنسيق مع شريكها الاستراتيجي منصة نوى، استجابةً للتطورات الراهنة التي تمرُّ بها المملكة والعالم نتيجة انتشار وباء كورونا، مُعلنة أنها تقوم بفتح محافظ إلكترونية ضمن تطبيق "محفظتي" يستفيد منها 2500 عامل مياومة مسجلين في السجل الوطني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية. وستمكّن هذه المحفظة العامل المستفيد من صرف مبلغ مالي يكفي احتياجات عائلته خلال الشهر الفضيل، بالإضافة لمنحه إمكانية صرف القيمة المودعة نقداً من خلال تطبيق محفظتي من المراكز المعتمدة للشركة والمنتشرة في المملكة. وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة إن الشركة سخرت كامل قدراتها وإمكاناتها للحد من تبعات انتشار الفيروس على مختلف القطاعات الوطنية وفي مقدمتها قطاعي التعليم والصحّة.

وأشاد شطارة، بجهود منصة نوى، وبصماتها الواضحة في العمل الخيري وترسيخ مفاهيم العدالة والتكافؤ وتعزيز معاني الخير في المجتمع الأردني.

وثمن الرئيس التنفيذي لمنصّة نوى أحمد الزعبي، الجهود التي تبذلها شركة أمنية لدعم جهود المنصة كونها أحد الشركاء المؤسسين لنوى. وأوضح أن حملة "يوميتهم علينا" تنسجم مع توصيات منظمة العمل الدولية، التي دعت في تقرير لها إلى اتخاذ إجراءات مُنصفة وشاملة عند الاستجابة للأزمة الاقتصادية المترتبة على فيروس كورونا، والتي حذّرت من ارتفاع معدلات الفقر لهذه الفئة حول العالم، بسبب انخفاض ساعات العمل المترتبة على الإجراءات الوقائية التي فرضها انتشار الوباء على العديد من الدول، ومنها الأردن.