عمان - بترا

قررت حكومة جمهورية كوريا تقديم مساعدة إنسانية بقيمة 200 ألف دولار إلى الأردن لمساعدة المملكة في جهودها لمنع انتشار فيروس كورونا. وقال سفير جمهورية كوريا لدى المملكة لي جي وان، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن حكومة جمهورية كوريا تقدر جهود المملكة الاستباقية والمنظمة لمحاربة الفيروس تحت قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني .

واضاف إن كوريا قررت دعم الأردن نظرا للأهمية الكبيرة التي تراها في علاقات الصداقة المتينة التي تجمع البلدين، متمنيا أن تساهم هذه البادرة الرمزية من الحكومة والشعب الكوري في مساعدة الحكومة الأردنية والشعب الأردني في الانتصار قريبا على هذه الأزمة غير المسبوقة.

وافاد بان الاستراتيجية الكورية في الاستجابة للكورونا تركز على الكشف المبكر والعلاج باستخدام قدراتها التشخيصية مع الحفاظ على الانفتاح والشفافية على المستويين المحلي والدولي، حيث أجرت الحكومة الكورية عددا كبيرا جدا من الفحوصات على الحالات المشتبه بها وجميع من خالطهم منذ المراحل الأولى لانتشار العدوى، ويشكل هذا اسلوبا فعالا بنسبة كبيرة للحد سريعا من انتشار الفيروس. واشار الى ان كوريا ستشارك بفاعلية في جهود المجتمع الدولي في الاستجابة وخاصة في مشاركة خبرتها مع الأردن.