الرأي - بترا

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي نيابة عن الحكومة الأردنية، وممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في الأردن تانيا شابويزات، على خطة عمل المنظمة في المملكة للعامين 2020-2021 .

وأكدت الوزارة في بيان اليوم الخميس، ان الخطة تتمحور حول تنفيذ عدد من المشاريع والتدخلات في قطاعات الحماية الاجتماعية، وحماية الطفل، والمياه والصرف الصحي، والتعليم والصحة، بالإضافة إلى مشاريع تُعنَى بالشباب.

كما سيتم تنفيذ هذه المشاريع بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة وبالشراكة مع المنظمات غير الحكومية والشركات غير الربحية.

وأشار الدكتور الربضي إلى أن منظمة اليونيسف ساهمت خلال الأعوام الماضية في تنفيذ العديد من المشاريع التي تندرج ضمن خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية، بلغت قيمتها العام الماضي نحو 34 مليون دولار. وشكر الربضي منظمة اليونيسف على سرعة الاستجابة للمساهمة في دعم جهود الحكومة الأردنية في مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا وخاصة في قطاع التعليم.

واطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" نداء استجابة للحصول على4ر17 مليون دولار، لدعم عملياتها في الأردن للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.