عمان - بترا

تفقد أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور اليوم الاثنين، مركزي الكرك والطفيلة للرعاية والتأهيل، ودار تربية وتأهيل أحداث الرصيفة.

وقال الضمور لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" اليوم الاثنين إن الوزارة مستمرة بتفقد دور الرعاية ومراكز الإيواء الحكومية والخاصة بشكل فجائي بهدف متابعة أحوال المنتفعين والتأكد من التزام الجميع بتطبيق خطة الوزارة الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، مشددا على عدم التهاون مع أي شخص لا يلتزم باجراءات السلامة العامة.

وأشار إلى ان الوزارة ستتخذ أقصى العقوبات وفق الأنظمة والتعليمات مع كل شخص لا يلتزم باجراءات السلامة العامة، مبينا أن الوزارة زودت جميع دور ومراكز الإيواء بالمستلزمات الغذائية والطبية لتقديم الخدمة المثلى للمنتفعين.

وأوضح الضمور أن الوزارة اتخذت سلسلة إجراءات احترازية ووقائية لفحص حرارة المنتفعين قبل الدخول إلى دور الإيواء، وإجراء فحوصات يومية موثقة لهم، والاستمرار ببرنامج العناية الشخصية، ووقف استقبال أي حالات جديدة في دور الإيواء إلا بعد وضعها في غرفة حجر صحي مجهزة لهذه الغاية للتأكد من عدم وجود أعراض إصابة بالفيروس قبل دمج المنتفع مع بقية المنتفعين، إضافة إلى إيقاف إجازات وزيارات المنتفعين.