أشاد مدير (عام دائرة ) الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان باستجابة المركز الوطني للبحوث الزراعية لتعقيم الأحياء السكنية و الأماكن العامة في مخيم البقعة لمواجهة فايروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وأشار خرفان إلى أن المخيم يعد من أكبر التجمعات السكانية في المملكة الأمر الذي يستوجب اخذ الاحتياطات إلاحترازية لمنع إنتشار الوباء فايروس كورونا ، مؤكداً أن المركز الوطني يبذل قصارى جهده في المحافظات في إطار المسؤولية المجتمعية.

وبدوره أفاد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد أن المركز الوطني يضع كل آلياته وامكانياته تحت تصرف الدولة منوهاً إلى أن المركز نفذ عدداً من حملات التعقيم في معظم محافظات المملكة.

وأضاف حداد أن المركز طور آليات من تنكات ومرشات لتعمل بطريقة أوسع وأكثر شمولية لتغطي مساحة أوسع إضافة إلى توفير للوقت والجهد وتقليل النفقات نظراً لمحدودية الموارد والأوضاع المالية التي تمر بها المملكة.

ودعا رئيس جمعية البراء للفقراء والأيتام الأستاذ بسام الخطيب المواطنين إلى الإلتزام في بيوتهم وعدم الاختلاط لمنع إنتشار الفايروس مثمناً دور المركز في المخيم من خلال فرق التعقيم المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

كما ثمنت لجنة خدمات مخيم البقعة هذا التعاون من المركز الوطني للبحوث الزراعية.