الكرك - نسرين الضمور

يجرى العمل بمستشفى الكرك الحكومي لتجهيز مكان مناسب لتركيب جهاز( pcr) المخصص لفحص عينات الكشف عن الاصابة بفيروس كورونا والمختبر الملحق به، حيث اطلع محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز على العمل القائم داخل المستشفى بخصوص تركيب الجهاز والاستعدادات القائمة فيه للوقاية من الفيروس، ومنع انتشاره.

وقال مدير صحة الكرك الدكتور ايمن الطراونة ان الجهاز قدم للمستشفى تبرعا من جامعة مؤته التي حولت مبلغ (50) الف دينار لوزارة الصحة لتغطية تكاليف الجهاز و الف شريحه اضافة للملابس الواقية الخاصة بمستخدمي الجهاز من الكادر الطبي في المستشفى، فيما كانت شركة البوتاس العربية قد تبرعت بمبلغ (11) الف دينار لشراء شرائح الفحص الخاصة بالجهاز.

وبين الطراونه ان المديرية تخضع (59) شخصا من ابناء المحافظة ممن كانوا محجوزين في فنادق الحجر الصحي للمتابعة الصحية للاطمئنان على اوضاعهم، كما تقوم كوادر المديرية الطبية بالكشف على كافة الاشخاص القادمين للمحافظة من خارجها للتاكد من خلوهم من الكورونا.

وتوقع مدير المستشفى الدكتور معاذ المعايطة ان يصار الى وضع الجهاز في الخدمة الاسبوع القادم، موضحا ان الوزارة ابلغت المستشفى استعدادها لتقديم اي عون لازم بخصوص استخدام الجهاز ، موضحا انه تم تجهيز ( 20 )غرفة للحجر الصحي في المستشفى، اضافة الى عيادة طوارئ خاصة بحالات الاشتباه خارج مبنى المستشفى .