عمان - غازي القصاص

أعلن نادي شباب الحسين عن وضع كافة منشآته بتصرف الحكومة في خضم جهودها لمحاصرة جائحة فيروس كورونا في المملكة تمهيداً للقضاء عليه.

وقال رئيس النادي سامي القصاص: يضع شباب الحسين كل منشآت النادي وإمكاناته تحت تصرف الحكومة، وكما ستكون قدراته البشرية جاهزة بتصرف الحكومة عند الطلب.

وأضاف: يأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي للنادي، وسنداً للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة والأجهزة الحكومية في جهودها الهادفة للقضاء على فيروس كورونا.

وأعرب عن تقدير واعتزاز أسرة نادي شباب الحسين بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة بتوجيهات من قائد الوطن الملك عبدالله الثاني للمحافظة على صحة المواطنين من الجائحة، داعياً إلى تنفيذ كافة قراراتها عبر الالتزام بالبيت حتى تتكلل جهودها بالنجاح وتنتهي الأزمة بمشيئة الله.

وأوضح القصاص بأن شباب الحسين وبالتعاون مع لجنة تكافل أبناء المنطقة وبعض مؤسسات المجتمع المدني قام خلال اليومين الماضيين بإيصال الأدوية الشهرية المصروفة من العيادة الصحية في مخيم الحسين إلى بيوت أصحاب الأمراض المزمنة في منطقته المحلية، بهدف ابقائهم في بيوتهم حفاظاً على سلامتهم.

وعلى صعيد آخر، أعاد شباب الحسين مؤخراً تعيين النائب السابق امجد المسلماني رئيساً فخرياً للنادي.

وحول النشاط الرياضي، أوضح رئيس النادي بأن مجلس الإدارة عين قبل أزمة كورونا أحمد خليل مدرباً لفريق كرة القدم، وعادل السعدي مساعداً للمدرب، ومحمد أبو داود مدرباً لحراس المرمى، ومحمد سعيفان مديراً إدارياً للفريق الأول، وخليل الترتير مديراً إدارياً لقطاع الناشئين، وسيستأنف الفريق تدريباته استعداداته لبطولة الدرجة الثانية على ملعب النادي في منطقة صالحية العابد بعد انتهاء فترة حظر التجول وعودة الأمور إلى طبيعتها.

وزاد القصاص: يعتمد النادي الذي يُعاني في الوقت الراهن من ضعف إمكاناته المالية على أبنائه من لاعبي فئتي الشباب والناشئين، مع إمكانية تعزيز صفوفه بلاعب أو اثنين محليين، ومستبعداً في الوقت ذاته ان يتم التعاقد مع لاعبين اجانب.

ولفت إلى أن إدارة النادي تدرس حالياً الخيارات المتوفرة لتعيين الجهاز الفني لفريق الكرة الطائرة الذي ينتظره استحقاقات المشاركة في منافسات: الدوري الممتاز، كأس الأردن، وعلاوة على لقاء كأس الكؤوس الذي يجمعه كبطل للكأس مع وادي موسى بطل الدوري.

وكان اتحاد الكرة الطائرة حدد في وقت سابق انطلاق بطولة كأس الأردن يوم (10) أيار القادم، وانطلاق الدوري يوم 27 حزيران القادم، لكن تُرجح مصادر مطلعة أن يتم تأجيل موعد انطلاق البطولتين إلى ما بعد تموز القادم.

ويتصدر شباب الحسين حالياً بطولة الشباب، وهي الوحيدة التي أقامها الاتحاد هذا العام لأندية الدرجة الممتازة برصيد (17) نقطة، من فوزه في (6) مباريات خاضها نصفها خارج أرضه، وبقيت له مباراة مؤجلة أمام الوحدات، تزامن موعدها مع أول يوم في تنفيذ قرار مجلس الوزراء بإيقاف النشاطات الرياضية، وفوزه فيها وحتى خسارته بنتيجة 2-3 يُتوجه بطلاً.