عمَّان -بترا



أكدت خلية إدارة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أن الأطباء والممرضين والكوادر الطبية الضرورية لإدامة عمل المستشفيات التابعة لوزارة الصِّحة والخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص مستثنون من الحظر الشامل غدا الجمعة.

وأشارت إلى أن حركة هذه الكوادر تتم بإبراز إثباتهم الشخصي ومكان عملهم.

وأكدت الخلية أن تسهيل الحركة لهذه الكوادر سيكون لغايات العمل الرسمي فقط، أمَّا فيما يتعلق بالخدمات المساندة والمختصة بتقديم الطَّعام والنظافة فقد تم إبلاغ المستشفيات أن تستمر الطواقم المناوبة ليوم الخميس بالعمل حتى انتهاء الحظر الشَّامل ليلة الجمعة على السبت.

وبينت الخلية أن فريق عمل مختبرات "مدلاب" الطبية المكلف بفحص فيروس كورونا المستجد بفندق "ريجنسي بالاس" في العاصمة عمَّان مستثنى أيضا من الحظر الشامل غدا شريطة التنقل بسيارات تحمل لواصق توضح وظيفتها الطبية، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف ونقل الموتى.

يشار الى أن الحكومة تنفذ على مدار يوم غد الجمعة حظرا شاملا لمدة 24 ساعة يبدأ من منتصف ليلة الخميس على الجمعة وينتهي منتصف ليلة الجمعة على السبت، ويشمل جميع المواطنين والمقيمين بمن فيهم الحاملين للتصاريح الإلكترونية. وتم إعلان استثناءات قطاعية في أضيق الحدود شملت: الكوادر الطبية، وكوادر البيئة والنظافة العامة، وكوادر منشآت الاتصالات والمياه والكهرباء والاتصالات.