عمان - بلقيس خشمان

حدد الاتحاد الدولي للتايكواندو موعد إقامة تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لاولمبياد طوكيو ٢٠٢١ والتي كان من المقرر أن يستضيفها الأردن نهاية أيار المقبل لتقام نهاية العام الحالي.

جاء ذلك خلال كتاب رسمي أرسله الاتحاد الدولي للاتحاد الأردني، وجاء فيه أيضاً إعادة جدولة جميع البطولات بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وبحسب الناطق الاعلامي لاتحاد اللعبة فيصل العبداللات، قرر الاتحاد الدولي تأجيل جميع جولات بطولة الجائزة الكبرى (جراند بري) والتي كانت مقررة أن تقام قبل وخلال شهر أيار القادم فيما سيتم النظر في الجولات التي كانت مقررة ان تقام بعد ذلك.

وأضاف بأن الاتحاد الدولي أبقى على موعد الجولة الأخيرة من الجائزة والمقررة في المكسيك تشرين الثاني المقبل، كما قرر الإبقاء على موعد بطولة العالم للشباب المزمع إقامتها في صوفيا في تشرين أول القادم، فيما قرر تأجيل بطولة العالم للكبار التي كانت مقررة في الصين شهر أيار من العام المقبل.

إلى ذلك، أكد العبداللات جاهزية الاتحاد لاستضافة التصفيات في الموعد الجديد متمنياً ان تشهد المنافسات تأهل لاعبين أردنيين إلى أولمبياد طوكيو.

ويشار إلى أن أولمبياد طوكيو التي كانت مقررة شهر تموز المقبل تم تأجيلها إلى تموز من العام المقبل بسبب تداعيات الفيروس المستجد.

ويشارك في التصفيات 120 لاعباً ولاعبة، بمعدل 16 لاعباً ولاعبة في كل وزن من الأوزان الرسمية، ويتأهل من خلال تصفيات قارة آسيا 16 لاعباً ولاعبة في ثمانية أوزان مناصفة بين الجنسين، حيث سيتأهل أول وثاني كل وزن للأولمبياد مباشرة.

وسيتم انتقاء لاعبين ولاعبتين من المنتخب بدقة للمشاركة في التصفيات من قبل المستشار الفني للاتحاد علي الأسمر، والجهاز الفني والتدريبي بقيادة المدير الفني علي العساف ومساعدة نبيل طلال.

من جهة ثانية، يواصل المنتخب الوطني تدريباته خلال المعسكر التدريبي المقام حاليا في مدينة سمارا الروسية ضمن تحضيراته للاستحقاقات المقبلة.

وأوضح العبداللات بأنه تم نقل الجرعات التدريبية للمنتخب إلى صالة الفندق الذي يقيم فيه بدلاً من القاعة الرياضية الخارجية كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيراً في الوقت ذاته بأن مدينة سمارا التي يعسكر فيها المنتخب نظيفة وخالية ولا يوجد فيها حالات إصابة بالفيروس، كما أنها تبعد مسافة كبيرة عن العاصمة موسكو حيث تحتاج إلى ثلاث ساعات طيران للوصول اليها.

وأشار العبداللات، أن المنتخب فضل إجراء التدريبات في الفندق في ظل وجود صالة رياضية تفي بالغرض.

ويشارك في المعسكر الذي يشرف عليه المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف ومساعد المدرب نبيل طلال لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني: أحمد ابو غوش، زيد مصطفى، زيد الحلواني، صالح الشرباتي، حمزه قطان، أنس الصادق، جوليانا الصادق، بانا ضراغمة نتالي الحميدي.