المفرق - حسين الشرعة

أعلنت اللجنه الفرعية لنقابة أطباء المفرق عن البدء بتطبيق مبادرة -اتصل والطبيب يجيب الزم بيتك.

وقال رئيس اللجنة الفرعية لنقابة أطباء المفرق الدكتور رزق الله ابو عليم ان المبادرة جاءت تلبية للوطن وجلالة الملك عبدالله الثاني لمساعدة المواطنيين في محافظة المفرق على حل المشاكل الطبيه البسيطه دون الحاجة للاتصال بالدفاع المدني وتخفيف العبء عليهم وعلى الكوادر الطبيه في المستشفيات .

وأضاف ان المبادرة تهدف الى حل المشاكل الطبيه الممكنة على الهاتف ما أمكن و توجيهات المريض حسب وضعه الصحي والمساعدة حول اسراع عملية الإنقاذ من الدفاع المدني عن طريق اتصال الطبيب والتبليغ عن الحاله وتصنيفها ان كانت طارئة جدا او طارئة او عادية.

مشيرا الى ان الحالة تؤدي الى توجيه وإرشاد المريض وعائلته حول الإجراءات الطبيه التي يجب اتباعها بعد أخذ السيره المرضيه كامله وفيما إذا كان يحتاج عزل في المنزل لحين وصول الدفاع المدني.

وبين ابو عليم انه سيتم وبالاتفاق مع الجهات المختصه حول تفعيل ارسال طبيب مع الدفاع المدني لتصنيف حالة المريض وإجراء اللازم في حل المشكله بالمنزل اذا امكن او تصنيفها قبل الوصول إلى المستشفي اذا ما كانت تحتاج قسم الطوارىء العادي او القسم الخاص بالاوبئه. كورونا.

واعرب عن الجاهزيه الكامله والاستعداد بالقيام بالواجبات في المستشفيات اذا لزم ومساعدة الكوادر الطبيه والعمل مع نقابة التمريض والمهن الطبيه الاخرى لتشكيل فرق طبيه استقصائيه او علاجيه استعدادا لأي طارئ مطالبا بتفعيل طبيبك على الهاتف والتي ستتمكن من حل أكثر من 70 بالمئة من الحالات المرضيه