عمان - بترا - عيسى العبادي 

اعلنت أمانة عمان عن استمرار التعقيم بوتيرة عالية في جميع مناطقها بما فيها الأماكن العامة والشوارع الرئيسة والتجارية الفرعية والأحياء حتى القضاء على كورونا.

وقالت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية الدكتورة ميرفت مهيرات لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إن عملية التعقيم تجري من خلال دائرتي ناقلات الأمراض والبيئة لتجنب اي تداخل بينهما، مشيرة إلى أن جميع آليات التعقيم وسيارات الامانة مربوطة على نظام التتبع (التراكنغ) لمعرفة وجود الآلية ومسارها.

وأوضحت المهيرات أن مواد التعقيم والتطهير متوفرة بكميات تلبي كل الاحتياجات حسب الخطط المعدة من قبل الامانة.

وبينت ان هذه الأزمة أوجدت آليات مبتكرة غير معهودة لدى المؤسسات والمسؤولين والأفراد في مختلف النواحي الإدارية والعملية اليومية.

وقالت إن مكافحة فيروس كورونا هي مسؤولية كل مؤسسة في العمل أو البيت، وإن التعاطي مع هذا الوباء سيكون بالتزامنا وتكاتفنا باتباع الإرشادات الصحيحة.

وقالت مديرة دائرة مكافحة ناقلات الامراض المهندسة شتورة العدوان إن آلية العمل تتضمن الرش والتعقيم للشوارع الرئيسة والفرعية والفنادق والمراكز الأمنية والمؤسسات في 11 منطقة، مؤكدة ان التعقيم يشمل المحلات التجارية والأسواق والمخابز، كما اضيفت اليوم البنوك والمؤسسات الاستهلاكية العسكرية والمدنية.

وبينت أن دائرة ضبط ناقلات الأمراض تعمل من خلال 40 آلية بنظام ورديتين، الأولى من الساعة 30ر8 صباحا حتى الساعة 3 عصرا والثانية من الساعة 4 حتى 9 مساء.