المفرق- بترا - استجابت وزارة الصناعة والتجارة لمطالب مربي المواشي بمحافظة المفرق بتأمينهم بالإعلاف لمواشيهم في مختلف ألوية المحافظة.

وشملت مطالبهم اعطاء تصاريح ممارسة للجهات المعنية من الاطباء البيطريين للقيام بجولات تفقدية على مزارع المواشي لإعطاء العلاجات المطلوبة للمواشي وفتح عدد من مصانع الالبان لتوريد الحليب اليها.

وقال مدير مديرية صناعة وتجارة المفرق المهندس فتحي البشابشة انه تم اليوم المباشرة بصرف المواد العلفية للمزارعين مع التأكيد على عدم تجاوز المخصصات المعتمدة للمزارعين، لافتا الى انه يتم بيع المواد العلفية حسب تعليمات الوزارة لناقلي وموزعي الاعلاف الذين تم منحهم التصاريح الالكترونية اللازمة.

ولفت البشابشة الى أنه تم السماح بتحويل السيارات المحملة بمادة الشعير والنخالة مباشرة الى المزارعين عن طريق الناقلين المعتمدين شريطة استلامها حسب الاصول من مأمور المستودع وادخالها في السجلات وبموجب ايصالات مالية للمزارعين، مشيرا الى انه في حال كانت الايصالات المالية اقل يتم تنزيل كمية في المستودع تسهيلا على المزارعين لاستلام مخصصاتهم.

واكد اهمية الالتزام بالشروط الصحية بخصوص آلية الصرف وترك مسافة لا تقل عن متر ونصف متر بين كل مزارع وآخر عند صرف الاعلاف، وعدم السماح للتجمعات من قبل المراجعين في المركز وتنظيم عمليات الدخول والخروج من قبل الحرس وذلك عن طريق اعطاء دور لكل سيارة مع التشديد على ان يبقى كل سائق في سيارته لحين السماح له بالدخول من المعنيين.