عمان- بترا - أطلقت وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية امس الأحد، حملة لتوزيع الأكياس الصفراء، الخاصة بالنفايات الخطرة، على محلات البقالة والخضار والفواكه لجمع الكمامات والقفازات المستعملة من قبل المتسوقين والعاملين في هذه المحال.

وقال وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة في بيان مساء امس ، إن هذه الخطوة جاءت تحقيقا لضمان الحفاظ على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم للإصابة نتيجة للتخلص غير الآمن من القفازات والكمامات والتي أصبحت تعد من النفايات الطبية الخطرة ويجب التعامل معها بكل حذر ومسؤولية، توخيا لانتقال فيروس كورونا.

وبين الخرابشة أن الهدف الرئيس للحملة هو توعية المواطنين، بضرورة اخذ جميع الاحتياطات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا واتباع السبل الكفيلة للحد من انتشاره وبطريقة مسؤولة، مشيرا الى ان انطلاق الحملة سترافقها إجراءات متابعة ومراقبة من قبل فرق العمل المنتشرة في الميدان ومن الجهات الحكومية كافة.

من جهته قال وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري إن هذه الحملة ستكون عبر مراحل يبدأ تنفيذها يوم غد الاثنين بمحافظة اربد لتمتد بعد ذلك لباقي مناطق المملكة، وفق ما تتطلبه المستجدات والمتغيرات.