عمان - نادر خطاطبة

طالب عاملون بالجهاز المصرفي وقطاع البنوك تحديد نسبة مئوية لحجم الكوادر البشرية المفترض أن تلتحق بدوامها يوم غد الاثنين .

واشتكى موظفون من طلب اداراتهم الالتحاق بدوامهم على الرغم من وجود عشرات الوظائف والمهام المفترض أنها لن تؤدي اي خدمات للزبائن بظل الظروف الحالية .

وأعلن محافظ البنك المركزي ان البنوك ستقوم يوميا بفتح جميع فروعها في المملكة غدا الاثنين الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر لتقديم الخدمات الأساسية لعملائها من تجارة خارجية وإيداع نقدي وشيكات للتجار وكذلك سحب رواتب الموظفين الذين لا يملكون بطاقات صراف الي والتحويلات الأسرية.

ودعا الموظفون إلى ضرورة تحديد الحد الأدنى من الكادر المفترض أن يلتحق بالدوام وتفعيل رقابته بهذا المجال من خلال الطريقة تضمن الالتزام .

ولفتوا إلى أن الظروف الحالية خاصة بالنسبة للإناث من نواحي أسرية يصعب من خلالها الالتحاق بالدوام في ظل غياب الخدمات المساندة التي تمكنهن من الدوام كوجود الحضانات والمدارس لابنائهن بالظرف الحالي .

كما لفتوا إلى أن بعضهم يعمل بأماكن او فروع خارج نطاق سكنه الجغرافي ما يتطلب وسائط نقل سواء خاصة أو عامة غير المتوافرة بظل الظروف الحالية .