عمان - سيف الجنيني

طالب مواطنون وزارة الصناعة والتجارة بالسماح للمخابز بإنتاج كافة منتجات الخبز، سيما تلك المخصصة لمن يعانون من بعض الأمراض المزمنة، فيما أكد مصدر في القطاع استعداد المخابز للإنتاج بطريقة صحية.

وقالوا إلى الرأي إن نسبة من المواطنين يعانون من بعض الأمراض كالسكري، أو لديهم حساسية من القمح، وهم بحاجة لنوعيات معينة من الخبز.

واكد مصدر في قطاع المخابز إلى الرأي، أن المخابز على استعداد لإنتاج منتجات الخبز بطريقة صحية من خلال تغليفها وتعبئتها في أكياس تغليف لضمان بيعها للمواطنين بشكل آمن.

وبين المصدر أن السماح للمخابز بإنتاج منتجات الخبز سيخفف من الضغط على الخبز العربي من جهة وسيخفف من استهلاك الطحين المقدم لها.

وطالب المواطن يحيى المريض بمرض السكر وزارة الصناعة والتجارة بالسماح للمخابز بانتاج خبز المقدم لمرضى السكر

وطالبت المواطنة سعاد بالسماح للمخابز بإنتاج خبز الحمام الكعك نظرا لانها تعد من المنتجات الأكثر استخداما عند بعض الأسر وخاصة العائلات التي لديها اطفال.

وشهدت المخابز اقبالا اعتياديا على منتجاتها، دون تهافت، في ظل تأكيد الحكومة الخميس أن فتح محال البقالة والمخابز ومحال الخضار والفواكه الجزئي سيستمر، من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء كل يوم، طيلة فترة حظر التجول، الذي يدخل اليوم السبت أسبوعه الثاني.