نيويورك- أ ف ب - باتت الولايات المتحدة تملك حتى الآن أعلى عدد من الإصابات المؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ في العالم، وفق بيانات جمعتها صحيفة نيويورك تايمز بمشاركة جامعة جونز هوبكنز.

وسجّلت الولايات المتحدة التي يبلغ عدد سكّانها 300 مليون نسمة إجمالي عدد إصابات بلغ 81,321 حالة، متجاوزةً عددَ الإصابات في الصين وإيطاليا.

وأحصت جامعة جونز هوبكنز 82,404 إصابة في الولايات المتحدة، فيما ذكرت نيويورك تايمز أن هناك ما لا يقل عن 81,321 شخصا كانت نتيجة اختباراتهم ايجابية من ناحية الاصابة بفيروس كورونا.

وسجلت إيطاليا الخميس 80,539 إصابة والصين 81,285 إصابة، وفق إحصاء لوكالة فرانس برس.

وأفادت المستشفيات الأميركية عن استقبال أعداد كبيرة من المصابين بفيروس كورونا تفوق قدراتها، فيما 40 بالمئة من الاميركيين يخضعون لأوامر بالتزام منازلهم لابطاء انتشار الفيروس.

وتوفي ما لا يقل عن 1,178 شخصا بمرض "كوفيد-19" في الولايات المتحدة، وفق جونز هوبكنز، بينهم 100 قبل يوم في نيويورك التي تعد من أكبر مناطق انتشار الفيروس في البلاد.

ويقول خبراء إنّ أعداد الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة تُشير الى ارتفاع متوقّع في أعداد الأميركيين الذين سيُفارقون الحياة، ويمكن أن يكون العدد الحقيقي للاصابات أعلى بكثير من الرقم الرسمي بسبب النقص الفادح في وسائل إجراء الفحوص.

ويأتي العدد الرسميّ للإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، والتي ظلّت أرقامها أقلّ من الإحصاءات الخارجيّة. وقد بلغ عدد المصابين مساء الخميس وفق المراكز 68,440 حالة.