عمان - بترا

اطلق رجال اعمال اردنيون بالتعاون مع السفارة الاردنية في كازاخستان وطلبة مبادرة لمساعدة الطلبة والاردنيين في ظل الظرف السائد والحظر المفروض بعدد من الدول.

وتهدف المبادرة التي يتم من خلالها جمع تبرعات من رجال الأعمال الاردنيين في كازاخستان بتوفير المساعدات لابناء الاردن هناك في ظل الظروف بعد انتشار وباء فيروس كورونا، اضافة الى قيام رجال الاعمال بتقديم قروض بدون فائدة وتسهيل وصول الحوالات للطلبة.

واكد الطالب اسامه ابو ركبة الذي يدرس الطب في كازاخستان على اهمية هذه المبادرة ودورها بتوفير المصروف والمواد التموينية وغيرها لمحتاجينها من ابناء الجالية الاردنية والطلبة.

وعبر بأسمه ونيابة عن مجموعة من الطلبة الاردنيين في كازاخستان عن تقديره للدور الذي تقوم به السفارة من خلال التواصل معهم ومتابعة شؤونهم، مشيرا الى ان السفارة قامت بالاتصال بهم جميعا.

وبين، ان القائمين على المبادرة هم السفير يوسف عبدالغني والقنصل عيسى حجازين ورجال الاعمال احمد داوديه وعمر ابو شاور وغيرهم وكذلك عدد من الطلبة.

وكان القنصل حجازين وجه رسالة للطلبة الاردنيين، اشار فيها الى مبادرات من رجال اعمال اردنيين بمدينة الماتي تتمثل بتقديم طرود غذائية مجانية وقروض مالية لمن يحتاجها من طلبتنا بمدينة الماتي، وايصالها الى مكان اقامتهم، داعيا من يرغب بالاستفادة من هذه المبادرات للتواصل مع السفارة .

وقال انه وفي حال عدم قدرة ذويهم في الاردن على تحويل مبالغ مالية بسبب عطلة البنوك ومحلات الصرافة، فانه يمكن للطلبة التواصل على رقم هاتف الخط الساخن للسفارة، مشيرا ان عددا من ابناء الجالية المقيميين تقدموا بمبادرة تتمثل في امكانية قيام اولياء امور الطلبة بتسليم الاموال التي يريدون تحويلها الى اقرباء رجال الاعمال المتواجدين في الاردن ومن ثم يقوم رجال الاعمال بتسليمها وبدون اي اقتطاعات او عمولات الى الطلبة في الماتي.