اربد- محمد قديسات

تصوير: انس جويعد

أظهر اهالي محافظة اربد والقاطنون فيها من جنسيات عربية واجنبية التزاما تاما بحظر التجول بعد السادسة مساء.

فبعد أن اطلقت صافرات الانذار عند السادسة السادسة بدأ المواطنون والسيارات المخول لها بالعمل خلال ساعات رفع الحظر بالذهاب الى منازلهم.

وبدت شوارع اربد الرئيسة والفرعية خالية من المارة والمشاه والمركبات باستثناء المصرح لها بالتنقل بعد السادسة مساء في مشهد قد يكون الاكثر التزاما منذ بدء سريان امرالدفاع 2 القاضي بمنع التجول.

واغلقت الدوريات العسكرية ودوريات الاجهزة الامنية مداخل ومخارج جميع الشوارع الرئيسة والمحيطة بها في اربد ووضعت حواجز عليها ولم تسمح بالمرور سوى للاشخاص والمركبات المصرح لهم بذلك.

واكد محافظ اربد رضوان العتوم أنه تم تكثيف الدوريات العسكرية والامنية لتطبيق قرار حظر التجول والتنقل بعد الساعة السادسة مساء ونشرها في كافة مداخل ومخارج المحافظة وفي الشوارع الفرعية بين الاحياء مشيرا الى ان الالتزام كان تاما بتعليمات حظر التجول مساء.

ودعا العتوم المواطنين الذين يسكنون في عمارات سكنية الى الالتزام بالقرار والتلعميات المتصلة به وعدم التجمهر امام البنايات مؤكدا ان الرقابة ستطال كافة اشكال الخروج والتجمهر حتى في الشوارع الفرعية وامام البنايات السكنية للتعمل مع اي من مظاهر الخروج على التعليمات ومخالفة القانون.

واشار الى انه لم تسجل اي حالة خرق لحظر التجول بعد الساعة السادسة مساء اليوم من قبل اشخاص غير مصرح لهم بالتنقل والحركة.