عمان - بترا

أكد أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، أن الأمانة عززت موجوداتها من مواد التعقيم في المستودعات ومرافقها العامة المختلفة.

وبين الشواربة، خلال متابعته لعمل الأمانة، اليوم الخميس، ان كافة مقدرات أمانة عمان هي مقدرات وطن وتوجه إلى الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأضاف أمين عمان أن الأمانة تعمل إلى جانب الحكومة وكافة مؤسسات الدولة كمنظومة واحدة لاجتياز هذا الظرف الاستثنائي.

وحول آلية عمل دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان ودائرة البيئة؛ جدد الشواربة التأكيد أن كوادر الأمانة في قطاعات البيئة والصحة تعمل بنسبة 100 % لمواجهة أزمة كورونا. وبين أن 100 فرقة تابعة لدائرة ضبط ناقلات الأمراض تعمل يوميا، بكادر بشري يصل إلى 400 موزعين على ثلاث مراكز على تعقيم المدينة من مداخل المستشفيات وأمام المحال التجارية والمحطات التحويلية والمراكز الصحية وأمام المولات التجارية وداخل الحدائق العامة وغيرها من المرافق التي قد تشهد اكتظاظا. ودعا أمين عمان إلى الالتزام بالقرارات الحكومية التي تصب في المصلحة الوطنية وصحة وسلامة المواطنين من خلال البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وأضاف أنه تم تشكيل 4 فرق متخصصة ومدربة لتنفيذ حملات تعقيم في جميع مناطق العاصمة ضمن المعايير الدولية المتبعة، باستعمال مواد كيماوية معتمدة من وزارة الصحة، وآليات ومعدات متطورة، مع مراعاة الحفاظ على صحة وسلامة العاملين مع تزويدهم بلباس خاص آمن للتعامل مع المواد الكيماوية. وفيما يتعلق بالسوق المركزي، أكد الشواربة أن ما يرد إلى السوق ضمن المعدل الاعتيادي ولا داعي لأي تهافت عليها، لافتا أن الأسعار انخفضت اليوم بشكل لافت مقارنة مع ما تم رصده يوم أمس من ارتفاع. يذكر أن كوادر الأمانة تقوم بتعقيم السوق للحفاظ على سلامة مرتادي السوق والعاملين فيه والتجار والمزارعين.