عمان - الرأي

تفقد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد صايل الزيود اليوم المنازل الداخلية لطالبات الجامعة التي يسكنها قرابة الألف ومئتي طالبة من مختلف المحافظات المحلية وعدد من الدول العربية الشقيقة والصديقة.

ووجه القضاة خلال جولة اطمأن فيها على أحوال الطالبات القائمين على المنازل في عمادة شؤون الطلبة بتوفير خدمة الإنترنت بشكل دائم، ومتابعة عدم انقطاعها بالتنسيق مع مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة.

ودعا القضاة الطالبات الى ضرورة التقيد التام بالتعليمات الصادرة والتوجيهات الصحية التي تصدر عن الجامعة وعن الجهات الرسمية بغرض المحافظة على سلامتهن.

بدوره ناشد الزيود الطالبات بضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وعدم الخروج الاستهانة بها، أو مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى، وعدم التجمع في مكان واحد داخل المنازل، والبقاء ما أمكن في غرفهم حفاظا على سلامتهن.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة بدأت بتوفير وجبات الإفطار والغداء مجانا للطالبات التي يتم تجهيزها تحت إشراف غذائي متخصص من قبل دائرة الغذاء والتغذية في الجامعة، كما تم تعقيم كامل مرافق المنازل الداخلية خلال الأيام الماضية وتوفير سبل الوقاية كافة من فيروس كورونا.

إلى ذلك اشادت الطالبات بمستوى الراحة والإطمئنان الذي يشعرن به رغم الظروف الصَّعبة التي يعيشها العالم في ظل خطر فيروس الكورونا المستجد، وعبرن عن امتنانهن من هذه اللفتة الطيبة التي أحسسن بها وكأنهن وسط اهلهم وفي بلدانهم.

رافق الرئيس والعميد في الجولة كل من نائب العميد الدكتورة جمانة الزعبي ومدير دائرة الرعاية الصحية الدكتور نايف العبداللات ومدير دائرة الخدمات العامة المهندس معن المناصير.